مصر.. تعيين سيدة رئيسًا جديدًا للنيابة الإدارية – إرم نيوز‬‎

مصر.. تعيين سيدة رئيسًا جديدًا للنيابة الإدارية

مصر.. تعيين سيدة رئيسًا جديدًا للنيابة الإدارية

المصدر: سيد الطماوي - إرم نيوز

أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء الاثنين، قرارًا بتعيين المستشارة أماني محمد بدر الدين الرافعي رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية اعتبارًا من الـ1 من يوليو/ تموز 2018.

و“الرافعي“ من مواليد الـ11 من فبراير/شباط عام 1949، وتبلغ سن الإحالة للتقاعد في الـ10 من فبراير/شباط من عام 2019، وتستمر في شغل المنصب وفقًا للقانون حتى الـ30 من يونيو/حزيران 2019.

وستؤدي المستشارة أماني الرافعي، الأحد المقبل، اليمين القانونية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن ثم تتولى مهام عملها رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية.

وتدرجت الرافعي في المناصب حتى وصلت لمنصب وكيل المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية للطعون، وعضو المجلس الأعلى للهيئة أخيرًا.

وبعد قرار الرئيس المصري، تصبح ”الرافعي“ خامس سيدة تتولى رئاسة هيئة قضائية ”النيابة الإدارية“، من بين 24 رئيسًا، إذ كانت المستشارة هند طنطاوي، أول سيدة تتولى رئاسة هيئة قضائية لمدة عامين، ثم المستشارة ليلى جعفر لمدة عام، والمستشارة رشيدة فتح الله لمدة عام، والمستشارة فريال قطب.

وجرى ترشيح ثلاثة من أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية لتولي رئاسة النيابة الإدارية وفقًا لترتيب الأقدمية، وهم المستشار صبري على سلامة الطايفي، والمستشارة أماني محمد بدر الدين الرافعي، والمستشارة فاطمة هانم محمد زكي غرابة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com