السيسي: حريصون على مساندة العراق ونرفض محاولات التدخل بشؤونه – إرم نيوز‬‎

السيسي: حريصون على مساندة العراق ونرفض محاولات التدخل بشؤونه

السيسي: حريصون على مساندة العراق ونرفض محاولات التدخل بشؤونه

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حرص بلاده على مساندة العراق، مؤكدًا أن القاهرة تدعم أي نتائج تحظى بتوافق الأطراف العراقية، في ظل المشاورات السياسية التي تجريها لتنسيق مواقفها.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي يوم الاثنين، إياد علاوي نائب الرئيس العراقي، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل.

ووفقًا لبيان المتحدث الرئاسي السفير بسام راضي، أكد السيسي ”حرص مصر على مساندة العراق والعمل على تطوير العلاقات معه في مختلف المجالات“.

وأضاف البيان أن ”اللقاء تناول آخر التطورات على الساحة العراقية، وتطورات الوضع السياسي ومفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة في العراق، حيث أوضح علاوي أهمية دور المؤسسات الوطنية العراقية في نزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية، والقضاء على التطرف والتشدد“.

وأكد الرئيس المصري موقف بلاده ”الداعم لوحدة العراق ومساندته لجهود القضاء على التطرف من جذوره واستعادة الأمن والاستقرار على كامل أراضيه، إضافة إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز تماسك النسيج المجتمعي العراقي لقطع الطريق على كافة محاولات بث الفرقة وإشعال الفتن في إطار موحد من المواطنة“.

وشدد السيسي على ”رفض مصر كافة محاولات التدخل في شؤون العراق الداخلية، وذلك في إطار ثوابت السياسة المصرية تجاه دول المنطقة والعالم كافة“.

وبحث اللقاء -أيضًا- سبل الاستفادة من الخبرة المصرية في عملية إعادة إعمار المناطق التي تضررت نتيجة الحرب على تنظيم داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com