ألمانيا تخفف تحذيرات سفر مواطنيها إلى مصر
ألمانيا تخفف تحذيرات سفر مواطنيها إلى مصرألمانيا تخفف تحذيرات سفر مواطنيها إلى مصر

ألمانيا تخفف تحذيرات سفر مواطنيها إلى مصر

عدَّلت وزارة الخارجية الألمانية تحذيراتها لمواطنيها بشأن زيارة مصر، معلنة عدم ممانعتها من الرحلات النيلية بين مدينتي الأقصر وأسوان/ أبو سمبل، بالإضافة إلى الرحلات إلي المناطق والمواقع الأثرية في جنوب وادي النيل.

وأوضحت السفارة المصرية في برلين أن التطور السابق، جاء بعد اتصالات مكثفة مع الجانب الألماني لتعديل التحذيرات التي سبق أن أصدرتها بقصر قيام السائحين الألمان برحلات في الجنوب بين القاهرة والأقصر فقط.

وتتواكب تلك التعديلات مع المؤتمر الدولي السنوي لاتحاد شركات السفر الألمانية QTA والذي عقد في الأقصر يومي 16-17 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، كما قامت وزارة الخارجية الألمانية بناء على تدخل من السفارة المصرية بحذف التنويه الذي كانت قد وضعته علي صفحات عدة دول عربية وإسلامية وأفريقية، ومن بينها مصر، حول مخاطر اعتداءات تنظيم "الدولة الإسلامية (داعش) في المنطقة وتهديد التنظيم باستهداف مصالح الدول الغربية، لما لها من مردود سلبي على السياحة المصرية.

مصر تجدد تحذير عمالها من دخول "طبرق" الليبية

من جهة أخرى، جددت وزارة الخارجية المصرية مناشدتها لمواطنيها خاصة سائقي الشاحنات من المصريين الذين يدخلون الأراضي الليبية عبر منفذ السلوم بعدم تجاوز مدينة طبرق بأي شكل من الأشكال بسبب الأوضاع الأمنية.

وأكد السفير على العشيري مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، عبر بيان للخارجية حصلت "إرم" على نسخة منه، استمرار التحذير من السفر إلى ليبيا في الوقت الحالي ولفترة مؤقتة؛ نظرا للظروف الحالية. كما ناشد المصريين المقيمين بها توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق التوتر والاشتباكات.

وتشهد ليبيا الجارة الغربية لمصر حالة توتر أمني على خلفية مواجهات مسلحة بين قوات الجيش الوطني الليبي وقوات أنصار الشريعة والمليشيات المسلحة، ما أدى لإغلاق مؤسسات بالدولة وعطل حركة الطيران وأدخل البلاد في حالة قتال يروح ضحيته عشرات المدنيين يوميًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com