القاهرة تخاطب الإنتربول للقبض على 3 ”إرهابيين“ ليبيين – إرم نيوز‬‎

القاهرة تخاطب الإنتربول للقبض على 3 ”إرهابيين“ ليبيين

القاهرة تخاطب الإنتربول للقبض على 3 ”إرهابيين“ ليبيين

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

خاطب النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، اليوم الأحد، الإنتربول؛ للقبض على 3 ”إرهابيين“ ليبيين من عناصر تنظيم ”داعش“؛ لاتهامهم باختطاف مصريين عاملين بليبيا، وطلب فدية من ذويهم.

وذكر بيان للنائب العام المصري، أنّ ”نيابة أمن الدولة العليا كشفت بأن المتهم محمد رجب عبدالواحد حسن (مصري الجنسية)، جمع معلومات عن المصريين المختطفين باشتراك مع الليبيين (عمادالدين أحمد عبدالسلام الورفلي، وعياد أحمد عبدالسلام الورفلي، ومفتاح أحمد عبدالسلام الورفلي) أعضاء بتنظيم ”داعش“؛ لاختطاف العاملين المصريين في ليبيا“.

وأشارت التحقيقات، إلى أنّ ”المتهم المصري تردد على ليبيا؛ للعمل بها، وارتباطه عقب اندلاع الأحداث الليبية بعدد من العناصر المنضمة للميليشيات المسلحة التابعة لتنظيم داعش“.

وأضافت أنّه ”اتفق مع عناصر التنظيم عقب عودته إلى مصر، على جمع المعلومات حول المصريين العاملين بدولة ليبيا واختطافهم بواسطة أعضاء التنظيم، والحصول على مبالغ مالية فدية من ذويهم، فضلًا عن انضمامه لجماعة منظمة في مجال تهريب المهاجرين غير الشرعيين لدولة ليبيا“.

وبينت، أنّ ”المتهم تولى مسؤولية استلام الأموال من ذويهم وتحويلها لأعضاء التنظيم بدولة ليبيا“، لافتة إلى أنّه ”في غضون عام 2017، أمدّ المتهم المصري التنظيم بمعلومات عن بعض المصريين العاملين بدولة ليبيا ومحال إقامتهم فيها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com