مصر.. "الأمن النسائي" يُفشل مخطط اختراق الجامعات
مصر.. "الأمن النسائي" يُفشل مخطط اختراق الجامعاتمصر.. "الأمن النسائي" يُفشل مخطط اختراق الجامعات

مصر.. "الأمن النسائي" يُفشل مخطط اختراق الجامعات

أدركت الجامعات المصرية وشركة الأمن القائمة على تأمين عدد من جامعات مصر "فالكون جروب" دور طالبات الإخوان المسلمين في الأحداث الأخيرة عبر الدفع بهم للصفوف الأمامية والاشتباك مع أفراد الأمن لإظهار تعاطف طلابي حين يعتدي أفراد الأمن على الطالبات، ما سهل من مهمة الشباب لاختراق الجماعات وإدخال العناصر الخارجة على القانون داخل الحرم الجامعي لقيادة تظاهرات التيار الإسلامي وتعطيل العملية التعليمية.

من جانبه، أرجع شريف خالد المدير التنفيذي لشركة فالكون، حالة التحسن الأمني بالجامعات إلى الاستعانة بالأمن النسائي بالتنسيق مع إدارات الجامعات لمواجهة مخططات الشغب بالجامعات، لافتًا إلى أن الأيام الماضية كشفت عن دور طالبات الجماعات الإسلامية في مواجهة أفراد الأمن حيث كن وراء دعم الطلاب للقيام بأعمال العنف ما يتطلب وجود فريق من الأمن النسائي يتولى تفتيش ذاتي لتلك الفتيات والتصدي لهن حال استلزم الأمر.

وأشار المدير التنفيذي لـ"فالكون" إلى أن شركته أعادت الأمن مرة أخرى إلى الحرم الجامعي بكافة الجامعات التي تتولى تأمينها، منوهًا بأنهم لم يتوقعوا كم الشغب الذي واجهوه في الأيام الأولى من العام الدراسي، وقال شريف خالد: "نواجه عنفًا ممنهجاً ومدروساً عبر الاستعانة بالخارجين على القانون، كنا نتعامل مع الطلاب على أنهم من مثقفي المجتمع قبل أن نفاجأ بأن هناك طلاب يأتون إلى الجامعة فقط بهدف الشغب وليس التعليم".

وأشار إلى أنهم لن يسمحوا لطلاب الإخوان بالهجوم على البوابات الإلكترونية وتحطيمها كما حدث الأسبوع الماضي، منوهًا بأن أفراد الأمن استعدوا لمواجهة أي هجوم مرتقب على البوابات ببوابات فولاذية جرارة سيتم إغلاقها على البوابات الإلكترونية حال وقعت أحداث شغب، مؤكدًا أن الشركة لا تحاصر الطلبة وإنما تحافظ بالتعليمات الأمنية على حياة الطلبة الراغبين في تحصيل العلم.

إلى ذلك، أكد رئيس جامعة القاهرة جابر نصار أن إدارة الجامعة لن تتوان عن فصل أي طالب أو طالبة يثبت مشاركته في أعمال الشغب والعنف داخل الحرم، لافتًا إلى أن ما حدث خلال الأيام الأولى من العام الدراسي يريد على كل الرافضين لوجود أمن لحراسة الجامعة من الخارجين على القانون.

وأشار نصار إلى أن مجلس جامعة القاهرة وجه كافة الكليات بالتعامل الحازم مع الخارجين على القانون، منوهًا إلى أنه استيقظ إلى الدور الخفي الذي تقومن به الفتيات داخل أسوار الجامعة؛ ما دفعهم للتواصل مع الشركة الأمنية للاستعانة بـ"فريق الأمن النسائي" للتصدي لتلك الفتيات.

وقال نصار "أمن الطالب الجامعي وتوفير بيئة مناسبة للتعليم هي المهمة الأساسية الآن أمام جامعة القاهرة. الطلاب المشاغبون لا مكانة لهم داخل أسوار الجامعات المصرية هذه حقيقة".

وتقوم شركة فالكون بتأمين البوابات الخارجية وبوابات الكليات وتركيب بوابات إلكترونية للكشف عن أي أجسام متفجرة أو ممنوعات والاستعانة بعناصر أمن نسائية لتفتيش الطالبات، وتخصص 3 بوابات أحدهما لدخول الطلاب والثاني لدخول الطالبات والثالث لدخول أعضاء هيئات التدريس.

وكانت وزارة التعليم العالي قد تعاقدت مع شركة الأمن الخاصة "فالكون جروب" لتأمين 15 جامعة مصرية خلال العام الدراسي الذي بدأ الأسبوع الماضي ضمن خطة تأمين الجامعات المصرية التي تم إقرارها 15 أيلول/سبتمبر الماضي، يأتي على رأس الجامعات (جامعة الأزهر، القاهرة، الإسكندرية، عين شمس، حلوان، المنيا، أسيوط، الزقازيق، المنصورة، بني سويف، طنطا).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com