آلية جديدة لتعزيز التبادل التجاري بين مصر وروسيا
آلية جديدة لتعزيز التبادل التجاري بين مصر وروسياآلية جديدة لتعزيز التبادل التجاري بين مصر وروسيا

آلية جديدة لتعزيز التبادل التجاري بين مصر وروسيا

في إطار إحياء العلاقات المصرية ـ الروسية، وأخذها لمنحى تعاون جاد في كل المجالات، قام السفير المصري في موسكو محمد البدري بالاتفاق مع مدير مصلحة الجمارك الفيدرالية الروسية، على إقامة آلية للتدخل السريع من جانب السفارة ومصلحة الجمارك الفيدرالية الروسية تحت الإشراف المباشر لرئيس المصلحة، لسرعة إنهاء أي مشكلات تتعلق بنفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق الروسية.



وشهد اجتماع السفير مع رئيس الجمارك الروسية، مناقشة عدد من القضايا والمسائل الخاصة بدفع الصادرات المصرية في السوق الروسية، لاسيما تلك الحالات المرتبطة برفع القيمة التسعيرية لبعض السلع المصرية مقارنةً بسلع دول أخرى، بما يؤثر سلباً على فرص القدرات التنافسية للسلع المصرية في السوق الروسية، ووعد المسؤول الروسي بالنظر لسرعة الاستجابة للمطالب المصرية.


وناقش البدري مع المسؤول الروسي، بحسب بيان وزارة الخارجية بالقاهرة، الاتفاقية المُقترحة من جانب موسكو في مجال التعاون الجمركي والتي يجرى التباحث حولها في الوقت الحالي.


وأكد السفير المصري في موسكو، أن مساعدة المصدرين المصريين وتذليل العقبات أمام الصادرات المصرية يعد أولوية خاصة بالنسبة لعمل السفارة، وأن الآلية التي تم الاتفاق عليها مع الجانب الروسي تمثل خطوة إيجابية ومهمة للغاية لمنح الصادرات المصرية الفرص المتساوية مع السلع المُنافسة لها من الدول الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com