مصر.. القبض على طلاب سربوا أسئلة ”الثانوية العامة“ – إرم نيوز‬‎

مصر.. القبض على طلاب سربوا أسئلة ”الثانوية العامة“

مصر.. القبض على طلاب سربوا أسئلة ”الثانوية العامة“

المصدر: محمد ربيع - إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية في مصر، اليوم الأربعاء، القبض على 6 طلاب بالثانوية العامة؛ يشتبه بتسريبهم أسئلة الامتحانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة، في بيان، إن ”الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات تمكنت من ضبط القائمين على نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة عقب بدء اللجان، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف المحمولة“.

وبينت أن قائمة الطلاب الذين تم ضبطهم، ضمت شريف رجب (مقيم بدائرة مركز شرطة العياط بالجيزة)، ومحمود محمد (مقيم بدائرة مركز شرطة كفر صقر بالشرقية)، ومحمد صابر (مقيم بدائرة مركز شرطة البداري بأسيوط)، ومحمد أحمد (مقيم بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية)، وعلي صلاح (مقيم بدائرة مركز شرطة أبو كبير بالشرقية)، ومحمود عبدالله (مقيم بدائرة مركز شرطة كوم حمادة بالبحيرة).

وأوقعت الأجهزة الأمنية بالمتهمين عبر نصب عدة كمائن لهم، حيث عثر بحوزتهم على تطبيقات على أجهزة هواتف محمولة خاصة بهم لإدارة حسابات الغش عبر مواقع التواصل.

وانطلقت أخيرًا امتحانات الثانوية العامة في مصر، والتي يخضع لها قرابة 600 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، مقسمين بين الشُعب العلمية والأدبية والرياضة.

وتعد اختبارات الثانوية العامة الأهم على الإطلاق في مصر، كونها المحطة الفاصلة بين مرحلتي التعليم الأساسي والجامعي.

واعتمدت مصر نظام ”البوكليت“ في الامتحانات لمنع الغش، وهو عبارة عن دمج أسئلة الامتحان في دفتر ”كراسة“ الإجابة، ووجود 4 نماذج للمادة الواحدة تحتوي المضمون ذاته مع اختلاف ترتيب الأسئلة لمنع الغش وتسريب الأسئلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com