مصر تستقبل أول رحلة حج مسيحي لمسار العائلة المقدسة (صور) – إرم نيوز‬‎

مصر تستقبل أول رحلة حج مسيحي لمسار العائلة المقدسة (صور)

مصر تستقبل أول رحلة حج مسيحي لمسار العائلة المقدسة (صور)

المصدر: محمد إبراهيم - إرم نيوز

استقبلت محافظة البحيرة في مصر، اليوم الأربعاء، أول رحلة حج مسيحي لـ“مسار العائلة المقدسة“ للبلاد، وسط توقعات باستقبال البلاد وفودًا جديدة خلال الفترة المقبلة.

وضم الوفد مجموعة كبيرة من المواطنين الإيطاليين يتزعمهم مسؤولون بدولة الفاتيكان، فيما حرصت الجهات المعنية في مصر على توفير وسائل جديدة لنقل الوفد عبر الأديرة الأثرية بمنطقة وادي النطرون في محافظة البحيرة.

وأعلنت محافظة البحيرة عن تخصيص 20 مليون جنيه لرفع كفاءة المرافق بوادى النطرون، إلى جانب تطوير منطقة الأديرة بوادى النطرون ومداخل المدينة مع تزويدها بالمرافق الحيوية والخدمات اللوجستية المختلفة.

وترجع أهمية الحدث كونه الأول في مجال السياحة الدينية بمصر بعد مباركة بابا الفاتيكان، فرانسيس، في أكتوبر 2017، ”الأيقونة“ الخاصة بـ“مسار العائلة المقدسة“ في مصر.

وتأمل مصر أن يُحيي مسار العائلة المقدسة السياحة الدينية بها، عبر المساهمة في جذب ملايين المسيحيين لزيارة البلاد، بقصد السياحة التي انخفضت إيراداتها إلى 3.4 مليار دولار في 2016، وهو ما يقل بنسبة 44.3 % عن مستواها في 2015.

وبحسب روايات تاريخية، جاءت العائلة المقدسة من فلسطين إلى مصر عبر طريق العريش في سيناء، شمال شرق مصر، ووصلت إلى بابليون أو ما يُعرف اليوم بمصر القديمة، وسط القاهرة، ثم تحركت نحو الصعيد، جنوبي البلاد، واختبأت هناك فترة.

ثم عاودت العائلة المقدسة الرجوع للشمال مرورًا بوادي النطرون واجتازت دلتا النيل (شمال)، ثم واصلت طريق العودة عبر سيناء إلى فلسطين من حيث أتت، ويُعرف خط سير هذه الرحلة بـ“رحلة العائلة المقدسة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com