أسماء ”كرتونية“ للإرهابيين في مصر (فيديو) – إرم نيوز‬‎

أسماء ”كرتونية“ للإرهابيين في مصر (فيديو)

أسماء ”كرتونية“ للإرهابيين في مصر (فيديو)

المصدر: سيد الطماوي – إرم نيوز

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا المصرية، اليوم الإثنين، أن عناصر حركتيْ ”حسم“ و“لواء الثورة“ استخدمت أسماء حركية لتنفيذ أعمالها الإرهابية كستار للتواصل فيما بينهم.

وضمت أبرز تلك الأسماء كنيات لأسماء ”غير مسلمين“، حيث استخدمت أسماء حركية مثل: ”كريستيانو، وبيتر، وماركو، وتيتو، وبودي، وعبقرينو، والمستر، وميمي، وجلجل“.

وأكدت التحقيقات في القضية المتهم فيها 268 شخصًا من عناصر حركتي ”حسم“ و“لواء الثورة“، أنهم استخدموا تلك الأسماء للتواصل فيما بينهم من خلال تطبيقات برامج المحادثات المشفرة عبر الهواتف المحمولة.

وكان النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، أحال في 13 أيار/ مايو الماضي، 268 من عناصر جماعة الإخوان المصنفة إرهابية في مصر، إلى القضاء العسكري، في قضية اتهامهم بتولي قيادة والانضمام إلى المجموعتين المسلحتين التابعتين للجماعة ”حسم“ و“لواء الثورة“.

وكشفت التحقيقات التي باشرها المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، قيام تلك العناصر باستخدام أسماء حركية؛ بغرض التحايل على الملاحقات الأمنية خلال التخطيط للعمليات العدائية التي قامت بتنفيذها بهدف إسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها.

وأكدت التحقيقات واعترافات المتهمين، استخدامهم تطبيقات محادثات إلكترونية مشفرة على أجهزة الهواتف المحمولة؛ لمنع التتبع الأمني، كان أبرزها ”تليجرام، ولاين، وثيرما“، وأنهم تلقوا تدريبات على ذلك، بالإضافة إلى تدريبات عسكرية حول الأمن الشخصي وكشف التعقب من الجهات الأمنية، وكذا رصد المنشآت والأشخاص المراد استهدافها بعمليات عدائية.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بإحالة المتهمين إلى القضاء العسكري في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، والتي كشفت عن ارتكابهم لـ12 جريمة إرهابية، وانضمامهم لحركتي ”حسم“ و“لواء الثورة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com