"عيون الحرامية" يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي
"عيون الحرامية" يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي"عيون الحرامية" يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي

"عيون الحرامية" يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي

القاهرة- قالت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إن دورته الـ36 التي تقام الشهر المقبل، ستنفرد بالعرض الأول في العالم العربي وإفريقيا للفيلم الفلسطيني (عيون الحرامية) الذي يمثل فلسطين في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي 2015.

والفيلم الذي كتبته وأخرجته نجوى نجار هو ثاني تجاربها السينمائية بعد فيلمها الروائي الطويل (المر والرمان) 2008، ويشارك في بطولته الممثل المصري خالد أبو النجا ومن الممثلين الفلسطينيين ملك أرميلة وخالد الحوراني وإيمان عون ونسرين فاعور.

ويفتتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل ويستمر عشرة أيام.

وقال مسؤولو المهرجان، الخميس، في بيان إن (عيون الحرامية) سيعرض في المسابقة الدولية للمهرجان بحضور بطلته المغنية الفرنسية-جزائرية الأصل سعاد ماسي.

وأضاف البيان أن الفيلم: "صور بالكامل وعلى مدى 25 يوما في فلسطين المحتلة... ويعتمد على قصة حقيقية وقعت أحداثها في ذروة الانتفاضة الفلسطينية عام 2002."

وتابع أن الأحداث تدور من خلال "طارق" وهو فلسطيني يحيط حياته كثير من الغموض حيث اعتقل عشر سنوات بواسطة جنود الاحتلال الإسرائيلي وبعد الإفراج عنه يعود إلى بلدته ليقتفي أثر ابنته "نور" ويكتشف أيضا التغيرات التي حدث طوال سنوات سجنه "وخيارات البقاء والمقاومة ليس للفلسطينيين وحدهم وإنما للمنطقة العربية ككل."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com