بسبب علم السعودية.. برلماني يطالب بانسحاب ”الفراعنة“ من كأس العالم 2018 (صور)

بسبب علم السعودية.. برلماني يطالب بانسحاب ”الفراعنة“ من كأس العالم 2018 (صور)

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

تقدم برلماني مصري، الأحد، بطلب إحاطة في البرلمان للمطالبة بانسحاب منتخب بلاده من مباريات كأس العالم، المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل في روسيا، متهمًا القائمين على البطولة بازدراء الدين الإسلامي.

وقال النائب خالد أبو طالب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان في تصريحات لإرم نيوز إن التقدم بطلب الإحاطة جاء بعد وضع علم السعودية على كرة القدم، المقرر اللعب بها في المونديال كباقي أعلام الدول المشاركة به، في حين أن علم السعودية مدون عليه عبارة ”لا إله إلا الله.. محمد رسول الله“.

وأضاف النائب البرلماني في طلب الإحاطة، الذي حصلت شبكة ”إرم نيوز“ على نسخة منه أن وضع العبارة الإسلامية على كرة القدم التي تقذف بالأرجل يعد إهانة واستخفافًا بمشاعر المسلمين، مطالبًا اتحاد كرة القدم في مصر باتخاذ موقف حاسم، بالتنسيق مع الجانب السعودي قبل بدء المباريات.

وأشار أبوطالب إلى حديثه مع أعضاء اللجنة الدينية بالبرلمان، لاتخاذ موقف حاسم، ومطالبة اتحاد الكرة، ووزير الشباب والرياضة، باتخاذ موقف، مؤكدًا توجيه طلب الإحاطة ضد رئيس الوزراء، ووزيري الشباب والرياضة والخارجية.

وذكر في طلب الإحاطة: ”فى حالة عدم امتثال الاتحاد الدولى لكرة القدم برفع علم المملكة العربية السعودية، يجب امتناع المنتخب المصري عن المشاركة كإجراء تصعيدي تعبيرًا عن الموقف الرسمي والشعبي المصري، مع اتخاذ كل الإجراءات التصعيدية الأخرى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com