السلطات المصرية تطيح بخلية جديدة خططت لتنفيذ هجوم في عيد الفطر

السلطات المصرية تطيح بخلية جديدة خططت لتنفيذ هجوم في عيد الفطر

المصدر: محمد إبراهيم- إرم نيوز

ألقت السلطات الأمنية في مصر، اليوم الأحد، القبض على ”خلية إرهابية“ جديدة مكونة من 5 أشخاص، بتهمة التخطيط لتنفيذ هجوم خلال الاحتفال بعيد الفطر.

وجاء القبض على الخلية بعد ساعات من إعلان وزارة الداخلية إحباط مخطط لثلاث قيادات في جماعة الإخوان المسلمين ”يهدف إلى إحداث أعمال عنف وإثارة للشغب خلال اليوم الأول للعيد في مدينة دمنهور شمال البلاد“.

وتشير التفاصيل إلى أن الخلية الجديدة يتزعمها عنصر إخواني وكانت تخطط لتنفيذ تفجير قرب أحد مساجد منطقة مصر القديمة في العاصمة القاهرة.

ونجح قطاع الأمن الوطني في التوصل للمخطط بعد اعتراف أحد الشبان المقبوض عليهم أخيرًا باشتراكه في خلية لتنفيذ هجمات.

وسارعت الجهات الأمنية إلى عمل كمائن للواردة أسماؤهم في التحريات، إذ تم القبض -بالإضافة إلى الشاب- على 4 أشخاص بحوزة اثنين منهم أوراق ومخططات تتعلق بتنفيذ هجمات في البلاد.

فيما تمكنت من إحباط مخطط آخر بقيام قيادات جماعة الإخوان بتحريض طلاب جامعة دمنهور في محافظة البحيرة على التظاهر وتنظيم مسيرات خلال صلاة عيد الفطر.

وأوضحت وزارة الداخلية أنها ألقت القبض على 3 قيادات إخوانية وهم: محمد مجدى فتحي عبدالله، ومحمد خميس فايد، وأحمد ناجى القمحاوي، كما عثر بحوزتهم على أوراق تنظيمية خاصة بالعمل الطلابي.

بدورها قررت النيابة العامة حبس عناصر الخليتين وعددهم 8 أشخاص بينهم قيادات بجماعة الإخوان المسلمين  15 يومًا على ذمة التحقيقات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com