تزامنًا مع تشكيل حكومة جديدة بمصر.. مقترح برلماني بإنشاء وزارة لمواجهة الزيادة السكانية
تزامنًا مع تشكيل حكومة جديدة بمصر.. مقترح برلماني بإنشاء وزارة لمواجهة الزيادة السكانيةتزامنًا مع تشكيل حكومة جديدة بمصر.. مقترح برلماني بإنشاء وزارة لمواجهة الزيادة السكانية

تزامنًا مع تشكيل حكومة جديدة بمصر.. مقترح برلماني بإنشاء وزارة لمواجهة الزيادة السكانية

أعلنت لجنة الدفاع والأمن القومي  في البرلمان المصري عن تقدمها بمقترح لإنشاء وزارة جديدة تختص بالسكان ومواجهة الزيادات الجديدة.

وأوضح وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، يحيى كدواني، أن المقترح الجديد سيتبنى فكرة استحداث وزارة لها أهداف بعينها في مقدمتها مواجهة الزيادة السكانية؛ كونها تمثل تهديدًا واضحًا للأمن القومي.

ويجري وزير الإسكان السابق مصطفى مدبولي مشاوراته حاليًا لتشكيل حكومة جديدة، بعد أن تولى المنصب الجديد خلفًا للمهندس شريف إسماعيل.

وبيّن كدواني في تصريحات لـ"إرم نيوز"، أن مصر تعاني فعليًا من الزيادة السكانية وتحتاج إلى وضع حلول لها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن حملات التوعية لم تعد قادرة وحدها على مواجهة المشكلة ووجب وضع حلول جديدة للأزمة.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت في يناير/كانون الثاني الماضي عن خطتها المستقبلية لمواجهة أزمة الزيادة السكانية في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتضمنت الخطة التي سيستمر العمل بها حتى عام 2021، عشرة محاور ركزت خلالها على توعية النساء باستخدام الأدوات الحديثة لمنع الحمل، إلى جانب دعوتها للتعليم والعمل.

وأعلنت مصر نهاية سبتمبر/أيلول الماضي وصول الزيادة السكانية إلى 104 ملايين نسمة، منهم أكثر من 9 ملايين يعيشون في الخارج، مبينةً أن عدد السكان زاد 22 مليونًا خلال السنوات العشر الماضية.

وتعد الإحصائية الأخيرة للتعداد السكاني في مصر هي التعداد الرابع عشر في تاريخ مصر الحديث، حيث كان أول تعداد قد أُجري العام 1897 في عهد محمد علي، وتُجري مصر غالبًا تعداد السكان والمنشآت كل 10 سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com