تسريب امتحانات الثانوية العامة في مصر وسط ملاحقات أمنية (صور)

تسريب امتحانات الثانوية العامة في مصر وسط ملاحقات أمنية (صور)

المصدر: محمود سمير- إرم نيوز 

ألقت قوات الأمن في مصر، اليوم الثلاثاء، القبض على طالبين بإحدى لجان الثانوية العامة بمحافظة سوهاج جنوب صعيد البلاد، لضبطهما خلال قيامهما بتسريب مادة الاقتصاد والإحصاء.

ونشرت صفحة بموقع التواصل الاجتماعي أسئلة مادة الاقتصاد والإحصاء بعد بدء الامتحان بشكل رسمي، كما نشرت إجابات اجتهادية لأسئلة الامتحان بعدها بدقائق قليلة.

وسارعت غرفة عمليات الثانوية العامة بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني، بضبط الطالبين المسؤولين عن هذا التسريب، حيث اتضح أنهما موجودان بإحدى لجان محافظة سوهاج.

وتلقت غرفة عمليات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، بلاغًا حول قيام صفحة ”بالغش اتجمعنا 2018“ بنشر صور امتحان مادة الاقتصاد، قبل أن تعلن ضبط المسؤولين عن هذا التسريب.

وانطلقت يوم الأحد امتحانات الثانوية العامة في مصر، والتي يخضع لها قرابة 600 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية مقسمين بين الشُعب العلمية والأدبية والرياضة.

وتعد اختبارات الثانوية العامة التي بدأت اليوم الثلاثاء، تحت حراسة أمنية، الأهم على الإطلاق في مصر، كونها المحطة الفاصلة بين مرحلتي التعليم الأساسي والجامعي.

واعتمدت مصر نظام “البوكليت” في الامتحانات لمنع الغش، وهو عبارة عن دمج أسئلة الامتحان في كراسة الإجابة، ووجود 4 نماذج للمادة الواحدة نفس المضمون مع اختلاف ترتيب الأسئلة لمنع الغش وتسريب الأسئلة.

وشهدت امتحانات الثانوية العامة العام قبل الماضي، التي كانت تجرى بورقتي أسئلة وإجابة منفصلتين، عدة وقائع تسريب، أدت لقرارات حكومية بإعادة امتحانات بعض المواد، والقبض على مسؤولين وطلاب وتحويلهم للقضاء بتهمة “تسريب الامتحانات والإضرار العمد بمصلحة البلاد”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة