مصر.. "حماية المستهلك" يفحص مفروم "أمريكانا" لتأكد من سلامته
مصر.. "حماية المستهلك" يفحص مفروم "أمريكانا" لتأكد من سلامتهمصر.. "حماية المستهلك" يفحص مفروم "أمريكانا" لتأكد من سلامته

مصر.. "حماية المستهلك" يفحص مفروم "أمريكانا" لتأكد من سلامته

حذر جهاز حماية المستهلك المصري جموع المستهلكين من الانسياق وراء المعلومات غير المؤكدة وإعادة نشرها مرة أخرى عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك فى بيان له اليوم إنه تم رصد تداول نشر خطاب منسوب لإدارة التغذية والإطعام بوزارة الصحة الكويتية عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " اعتبارا من بداية الأسبوع الماضي، ويتضمن الخطاب إيقاف استخدام لحم مفروم ماركة "أمريكانا"، المنتج بمعرفة "شركة لآلئ الكويت للتجهيزات الغذائية ".

وعليه، تم تكليف مأموري الضبط القضائي بجهاز حماية المستهلك - الإدارة العامة للتحريات - بالفحص .

وقال يعقوب إن المعلومات أشارات إلى أن الخطاب المتداول عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " صدر من إدارة التغذية بوزارة الصحة الكويتية، حيث سبق وأن سحبت عينة من لحم مفروم ماركة أمريكانا وأسفر فحص العينة التي أجريت بتاريخ 10 سبتمبر 2014 على المنتج أنه غير صالح للاستخدام الآدمي، نتيجة لوجود ميكروب “السالمونيلا” من الفصيلة “G” ، وتم إيقاف استخدامه فى جميع مراكز الخدمة التابعة للشركة المنتجة، وذلك فى نطاق دولة الكويت .

وبالاتصال باللواء مهندس علاء عبد الكريم رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات أفاد بأن المعلومات المسجلة لدى الهيئة تفيد بعدم دخول هذا المنتج إلى البلاد سواء وارد من دولة الكويت أو من أي دولة أخرى .

وأكد يعقوب على أنه تم تكليف إدارة التحريات بمراجعة السوق استكمالا للفحص بخطة للمرور على الأسواق ومراكز التسوق الغذائي من مأموري الضبط القضائي بجهاز حماية المستهلك، وتبين وجود لحوم أمريكانا مفروم بالسوق المصري (منتج محلي) وتم سحب عينة من هذا المنتج وإرسالها إلى المعامل المركزية لوزارة الصحة بتاريخ 9/10/2014 لتحليل العينة وبيان عما إذا كان المنتج به ميكروب السالمونيلا من فصيلة G من عدمه أو أيه ميكروبات أخرى تعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر .

وشدد يعقوب أن الجهاز سوف يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى لضبط أية منتجات مجهولة المصدر والعرض على النيابة لاتخاذ اللازم قانوناً، وأنه سيتم إعلام جموع المستهلكين بنتيجة تحليل العينة التى ستصدر عن معامل وزارة الصحة فور صدورها وأنه سيتم التصدى إلى الممارسات التجارية التى قد تمثل ضررا بصحة وسلامة المستهلك، كما يلحق الأضرار المادية بحقوقه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com