ارتفاع الصادرات غير البترولية في مصر

ارتفاع الصادرات غير البترولية في مصر

المصدر: محمود سمير- إرم نيوز

أعلنت وزارة التجارة والصناعة في مصر، اليوم الأحد، عن ارتفاع حجم الصادرات المصرية غير البترولية بنسبة 16% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وقالت وزارة التجارة، في بيان لها، إن ”الصادرات المصرية غير البترولية حققت زيادة ملموسة خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى أبريل/ نيسان 2018 بنسبة زيادة بلغت 16% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017، إذ سجلت 8 مليارات و644 مليون دولار مقابل 7 مليارات و432 مليون دولار“.

وأضافت الوزارة أن ”حجم التجارة الخارجية حقق نموًا ملحوظًا بنسبة 12% إذ سجل 29 مليارًا و357 مليون دولار مقابل 26 مليارًا و138 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2017“.

وأوضح وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، أن ”المؤشرات الإيجابية لحركة التجارة الخارجية المصرية تعكس نجاح إستراتيجية الوزارة الرامية لتعزيز التجارة الخارجية 2020″.

وبين أن الوزارة ”تسعى خلال المرحلة الحالية لفتح مزيد من الأسواق الجديدة والتوسع بالأسواق التقليدية، وتحقيق الاستفادة القصوى من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية حول العالم لتعزيز الصادرات المصرية للأسواق الخارجية“.

وأشار إلى أن عددًا من القطاعات التصديرية شهدت تحسنًا كبيرًا خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري، منها صادرات قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة، وصادرات الصناعات اليدوية، وصادرات الملابس الجاهزة، وصادرات مواد البناء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com