مصر.. منح موظفي الدولة علاوتين ”خاصة واستثنائية“ لمواجهة ارتفاع الأسعار

مصر.. منح موظفي الدولة علاوتين ”خاصة واستثنائية“ لمواجهة ارتفاع الأسعار

المصدر: محمد عبدالله- إرم نيوز

قررت الحكومة المصرية، اليوم الأحد، منح العاملين والموظفين بالدولة علاوتين، خاصة واستثنائية؛ لمواجهة ارتفاع أسعار وغلاء المعيشة.

وأحالت الحكومة مشروع قانون إلى مجلس النواب بالعلاوتين الجديدتين؛ تمهيدًا للتصويت عليهما، وإقرارهما لصرفهما قبل إجازة عيد الفطر.

وجاء في مشروع القانون، أن ”يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدورية المستحقة للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم (81 لسنة 2016) والمستحقة في 1 يوليو/ تموز المقبل مبلغ 65 جنيهًا شهريًا“.

كما جاء في المادة الثانية، أنه يُمنح العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81 لسنة 2016) اعتبارًا من أول يوليو/ تموز علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي لكل منهم.

ونص مشروع القانون أيضًا على منح الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه والعاملين غير المخاطبين به، علاوة استثنائية بفئات مالية مقطوعة بواقع 160 جنيهًا شهريًا، اعتبارًا من أول يوليو/ تموز.

ومن المنتظر أن تقرر لجنة القوى العاملة في البرلمان، إحالة مشروع القانون للتصويت عليه بالموافقة أمام الجلسة العامة لإقراره بشكل رسمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة