مصر تنشر مجموعات قتالية على حدودها تحسبا لداعش
مصر تنشر مجموعات قتالية على حدودها تحسبا لداعشمصر تنشر مجموعات قتالية على حدودها تحسبا لداعش

مصر تنشر مجموعات قتالية على حدودها تحسبا لداعش

أكد مصدر مصري رفيع المستوى أن مصر شكّلت 25 مجموعة قتالية على حدودها الغربية مع ليبيا لمواجهة أي محاولة لتسلل عناصر من تنظيم داعش الإرهابي إلى الأراضي المصرية.

وقالمساعد وزير الداخلية لأمن مطروح اللواء العناني حمودة، إن المجموعات انتشرت بالتنسيق مع قوات حرس الحدود بالجيش المصري في المنطقة الغربية، وهي مدربة على الانتشار السريع.

ونقلت صحيفة "التحرير" المحلية على لسان المسؤول، أنه تم أمداد المجموعات بسيارات مصفحة ومدرعات، و10 مركبات دفع رباعي للتوغل في المناطق الوعرة والجبلية الصحراوية، مضيفاً أن المجموعات تعمل على مدار الساعة، لرصد ومتابعات الجماعات الإرهابية، بخاصة على الطرق الواعرة التي يمكن أن تسلكها هذه العناصر.


وكان تنظيم مجلس شورى شباب الإسلام بمدينة درنة شرق ليبيا على الحدود المصرية بايع تنظيم "داعش"، وأعلن مدينة درة إمارة تابعة للتنظيم الدولة الإسلامية، مما زاد من التخوفات المصرية من اقتراب التنظيم من الحدود وتحويلها لمسرح عمليات تنطلق من ليبيا إلى الغرب المصري.

ويذكر أن وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم، أكد في سبتمبر /أيلول الماضي في زيارة لمحافظة مطروح، أنه لا وجود لتنظيم "داعش" على الأراضي المصرية، غير أنه أشار إلى تمكن وزارته من ضبط بعض العناصر القادمة من سوريا وتحمل أفكار التنظيم ذاتها وسعت لتكوين بؤر"داعشية" في مصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com