أخبار

الداخلية المصرية تعلن مقتل أحد كوادر حركة "حسم"
تاريخ النشر: 28 مايو 2018 18:38 GMT
تاريخ التحديث: 28 مايو 2018 18:39 GMT

الداخلية المصرية تعلن مقتل أحد كوادر حركة "حسم"

رصدت قوات الأمن تواجد بعض الأشخاص وحال اقتراب القوات منهم بادروا بإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاهها.

+A -A
المصدر: سيد الطماوي – إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الإثنين، مقتل مسلح ينتمي لحركة ”حسم“، خلال تبادل لإطلاق النار بين أفراد الشرطة، وعناصر قالت إنهم من الجناح المسلح لجماعة الإخوان المسلمين الهاربين.

وكشفت الوزارة في بيان لها، أن الشخص الذي قُتل، يُدعى إبراهيم محمد عبدالحميد متولي، أحد كوادر حركة ”حسم“، وهو هارب من محبسه بمستشفى الإسماعيلية العام بتاريخ 26 أيار الجاري.

وبحسب مصادر أمنية، فإن السلطات تتبعت عناصر الجناح المسلح لجماعة الإخوان الهاربين، حيث توافرت معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطني تُفيد باعتزام مجموعة من هؤلاء العناصر الاختفاء بمنطقة الظهير الصحراوي بطريق الواحات في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

لكن عمليات التمشيط أسفرت عن رصد تواجد بعض الأشخاص، وحال اقتراب القوات منهم بادروا بإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاهها، مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران.

ويعد ”متولي“ الحاصل على الثانوية الأزهرية ومواليد 17 ديسمبر 1990، ويُقيم في الإسماعيلية، أحد عناصر الحراك المسلح لجماعة الإخوان المسلمين المصنفة بالإرهابية، حيث ضبط في العام 2014 لمشاركته بعمليات العنف ومحكوم عليه بالسجن 10 سنوات في قضية ”عمليات نوعية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك