وزير الخارجية السوداني في أول زيارة رسمية للقاهرة يوم غد الثلاثاء
وزير الخارجية السوداني في أول زيارة رسمية للقاهرة يوم غد الثلاثاءوزير الخارجية السوداني في أول زيارة رسمية للقاهرة يوم غد الثلاثاء

وزير الخارجية السوداني في أول زيارة رسمية للقاهرة يوم غد الثلاثاء

يلتقي وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد، يوم غد في القاهرة نظيره المصري سامح شكري في أول زيارة رسمية له للقاهرة منذ توليه منصبه.

ووفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية، فإن شكري، سيعقد غدًا، مباحثات مع نظيره السوداني تشمل "العلاقات المصرية -السودانية، والموضوعات الإقليمية محل الاهتمام المشترك".

وحتى الساعة الـ 11:15 ت.غ، لم تعلن السلطات السودانية عن الزيارة أو مدتها.

وفي الـ16 من أيار/مايو الجاري، هنأ شكري، عبر اتصال هاتفي، نظيره السوداني بمنصبه الذي تولاه، خلفًا لإبراهيم غندور، الذي تم إعفاؤه من منصبه نيسان /أبريل الماضي.

كما التقاه السبت الماضي، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على هامش مشاركتهما في اجتماع أفريقي في أول لقاء يجمع الوزيرين.

وشهدت الفترة الماضية تباينا في العلاقات بين مصر والسودان، ومشاحنات في وسائل الإعلام، على خلفية بضع قضايا خلافية أبرزها النزاع على مثلث حلايب الحدودي، وموقف الخرطوم الداعم لسد النهضة الإثيوبي الذي تعارضه القاهرة، مخافة تأثيره على حصتها من مياه نهر النيل.

ووصلت التباينات إلى استدعاء الخرطوم سفيرها لدى القاهرة، قبل أن تحدث مشاورات ثنائية، انتهت بعودة السفير ولقاء الرئيس السوداني عمر البشير، نظيره عبد الفتاح السيسي، في آذار/مارس الماضي، بمصر، وسط أحاديث عن علاقات جيدة بين البلدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com