قراء مصريون يشاركون في مسابقة للقرآن بإيران.. ولجنة برلمانية تفتح تحقيقًا

قراء مصريون يشاركون في مسابقة للقرآن بإيران.. ولجنة برلمانية تفتح تحقيقًا

المصدر: محمد عبدالله -إرم نيوز

أعلنت اللجنة الدينية في البرلمان المصري، اليوم الأحد، أنها فتحت تحقيقًا في مشاركة 5 قراء مصريين بمسابقة ”خامنئي للقرآن“ التي يجرى تنظيمها في شهر رمضان من كل عام بالعاصمة الإيرانية طهران.

وأثارت مشاركة القراء الخمسة في تلك المسابقة غضب عدد من المؤسسات الدينية والمنظمات ذات التوجهات المضادة لإيران والشيعة في البلاد.

وأوضحت مصادر باللجنة الدينية، أن ”اللجنة تلقت بلاغات من بعض المواطنين بسفر خمسة قراء للمشاركة بالمسابقة الإيرانية، وهم: أحمد لاشين، ومحمد القميري، وأحمد يسري، ومحمد عبدالسميع، وأحمد قريوط“.

وأكدت المصادر في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أنها ”ستحقق في تلك البلاغات للتوصل إلى هوية أولئك الأشخاص وحقيقة انتمائهم للمؤسسات الدينية الرسمية بالبلاد، خاصة مؤسستي الأزهر والأوقاف“.

بدوره، قال أمين عام اللجنة الدينية بالبرلمان، عمرو حمروش، إن ”اللجنة ستخاطب المؤسسات الدينية المصرية لفرض عقوبات رادعة على هؤلاء القراء“، مشددًا على أن ”سفرهم لإيران أمر مرفوض“.

وأضاف حمروش في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أن ”زيارة القراء لإيران والمشاركة في مسابقات قرآنية رغم صدور قرارات سابقة بمنعها، يعد مخالفة واضحة لتوجهات الدولة، وتحديدًا المؤسسات الدينية“.

 وشدد على ضرورة ”اتخاذ تلك المؤسسات عقوبات رادعة وإعداد مشروع قانون جديد؛ للحد من تلك الظاهرة الخطيرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة