عراقية تفوز بجائزة دولية لشجاعتها ضد "داعش"
عراقية تفوز بجائزة دولية لشجاعتها ضد "داعش"عراقية تفوز بجائزة دولية لشجاعتها ضد "داعش"

عراقية تفوز بجائزة دولية لشجاعتها ضد "داعش"

منحت النائبة العراقية الإيزيدية، فيان دخيل جائزة "آنا بوليتكوفسكايا" السنوية للمرأة في مناطق الصراع، وذلك لمطالبتها بحماية الإزيديين واللاجئين العراقيين، المحاصرين في البلدات والقرى التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية".



وكانت دخيل بعثت برسائل إلى نساء نافذات حول العالم، من بينهن ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي، وأجرت اتصالات ومناشدا بجماعات حقوق الإنسان و المرأة لمطالبتهم بالضغط على الحكومة العراقية والمجتمع الدولي، لإنقاذ أبناء طائفتهم الذين يحاصرهم "داعش" في مناطق جبل سنجار قرب الموصل.


ونجت النائبة العراقية نحو شهرين من حادثة تحطم طائرة مروحية، تسببت بكسر ساقها، بينما كانت تنقل مساعدات للإزيديين في جبل سنجار شمالي العراق.


وأكدت ناتالي لوسكولت، وهي من اللجنة المانحة للجائزة، إن هذه المكافأة تمنح لمن يخاطرون بحياتهم دفاعا عن النساء والبنات في العالم، مثنيةً على شجاعة دخيل التي وصفتها بـ "المرأة المذهلة".

وجائزة " أنا بوليتكوفسكايا"، تمنح بمناسبة الذكرى السنوية لمقتل الصحفية الروسية التي تعمل في مجال التحقيقات الاستقصائية، والتي قتلت بالرصاص لدى كشفتها عن فساد حكومي وانتهاكات لحقوق الإنسان في الشيشان، عام 2006.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com