محاكمة مذيعة بالتلفزيون المصري بتهمة "نشر أخبار كاذبة"
محاكمة مذيعة بالتلفزيون المصري بتهمة "نشر أخبار كاذبة"محاكمة مذيعة بالتلفزيون المصري بتهمة "نشر أخبار كاذبة"

محاكمة مذيعة بالتلفزيون المصري بتهمة "نشر أخبار كاذبة"

أحالت النيابة الإدارية في مصر، اليوم الثلاثاء، المذيعة بالقناة الثالثة في التلفزيون المصري عزة الحناوي إلى المحاكمة العاجلة، لاتهامها بالتطاول على السياسة الإعلامية للدولة ونشر أخبار كاذبة.

وقررت النيابة الإدارية إحالة المذيعة عزة الحناوي بعد رصد نشرها عبارات ومشاركات تنطوي على إهانة للقيادة السياسية عبر صفحتها الشخصية بـ"فيسبوك".

وتلقت النيابة الإدارية بلاغًا من الهيئة الوطنية للإعلام ضد المذيعة بالتلفزيون المصري حول قيامها بعمل مداخلة مع قناة "الجزيرة مباشر" تطرقت من خلالها إلى سلطة الدولة على الإعلام وتطاولت فيها على نظام الإعلام المصري، إلى جانب نشر تدوينات ومشاركات لبعض مقاطع الفيديو المسيئة والمنشورة بموقع قناتي الجزيرة مباشر والشرق الإخوانية.

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية أن المذيعة اعترفت خلال التحقيقات بارتكابها الوقائع السابقة ليتم وقفها عن العمل منذ فترة، قبل ان يتم إحالتها للمحاكمة .

بدورها قررت الهيئة الوطنية تشكيل لجنة للنظر في مخالفات المذيعة "الحناوي" مكونة من نائب رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون، ورئيس قناة النيل للأخبار ومدير عام المذيعين، والتي انتهت بوقف المذيعة عن العمل وإحالة الملف بالكامل إلى النيابة الإدارية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com