اتفاق مبدئي مصري سعودي على إنشاء منطقتين صناعيتين

اتفاق مبدئي مصري سعودي على إنشاء منطقتين صناعيتين

المصدر: محمود سمير– إرم نيوز

كشفت مصادر بوزارة التجارة والصناعة في مصر، عن اتفاق مبدئي بين مصر والسعودية على إنشاء منطقتين صناعيتين بالأراضي المصرية.

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ ”إرم نيوز“ اليوم الأحد، أن مصر قدّمت للحكومة السعودية 5 مقترحات بأراضٍ في بضع محافظات لإقامة المنطقتين الصناعيتين، مشيرةً إلى أن هناك اتفاقًا مبدئيًا على النقاط المالية، لكنّ الأمر يتوقف على اختيار مناطق إقامة تلك المشروعات وبعض الأمور الفنية الأخرى.

وبّينت أن مصر عرضت على السعودية إقامة تلك المشروعات بمحافظات السويس وأسوان والمنيا والفيوم للاختيار فيما بينها وحسم هذا الأمر خلال الشهر المقبل لتوقيع العقود وبدء العمل رسميًا.

وكانت وزارة التجارة والصناعة المصرية أعلنت أخيرًا وصول حجم التبادل التجاري مع السعودية خلال عام 2017 إلى نحو 2.6 مليار دولار، كما بلغت الاستثمارات السعودية في مصر نحو 6.1 مليارات دولار أي ما يمثل 11% من الاستثمارات الأجنبية.

وتحتل السعودية المرتبة الأولى في قائمة الدول العربية المستثمرة بالسوق المصرية، بقيمة 6 مليارات دولار موزعة على 3400 مشروع بقطاعات التصنيع والخدمات والمقاولات والإسكان، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والزارعة والسياحة والمواصلات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com