مصر تقطف ثمار التعاون الاقتصادي بين الإمارات وفرنسا – إرم نيوز‬‎

مصر تقطف ثمار التعاون الاقتصادي بين الإمارات وفرنسا

مصر تقطف ثمار التعاون الاقتصادي بين الإمارات وفرنسا

أبوظبي- أكدت الممثلة الفرنسية الخاصة الجديدة لدولة الإمارات، آن ماري ايدراكالخميس، أن باريس وأبو ظبي ترغبان في تنفيذ مشاريع تنموية مشتركة وخصوصا في مصر.

وقالت ايدراك إن فرنسا والإمارات ”في مرحلة تحديد وتجسيد عدد من المشاريع الاجتماعية والإنسانية والسياسية البعد لمواكبة التنمية في البلاد وأيضا مشاريع ذات بعد تكنولوجي أو اقتصادي مثل التغذية والطاقة على سبيل المثال“.

وأوضحت أن المشاريع المتعلقة بمصر يمكن أن تنفذ من خلال مؤسسات فرنسية ”عالمية“ متخصصة في الطاقة والتنمية العمرانية أو الزراعة الغذائية ولها مقار في الخليج.

وقالت ايدراك، عقب زيارة للإمارات استغرقت أربعة أيام ”توجد رغبة مشتركة بين فرنسا والإمارات في تعميق وتوسيع وتنمية العلاقات الإستراتيجية، التي هي أصلا جيدة جدا“.

وكانت آن ماري ايدراك، التي شاركت في عدة حكومات، عينت أخيرا، ممثلة خاصة لفرنسا للمبادلات الاقتصادية مع الإمارات.

والعلاقات وثيقة بين فرنسا والإمارات، وفي عام 2013 بلغ حجم المبادلات التجارية بينهما إلى 5,2 مليار يورو من بينها 3,9 مليار للصادرات الفرنسية أي بارتفاع بنسبة 13% عن عام 2012 حسب الأرقام الفرنسية.

ومن أهم المشاريع بالنسبة للمؤسسات الفرنسية توسيع مطار آل مكتوم الدولي الجديد في دبي (32 مليار دولار) وتنظيم المعرض العالمي ”دبي 2020“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com