محكمة مصرية تؤجل دعوى اعتبار ”داعش“ إرهابية – إرم نيوز‬‎

محكمة مصرية تؤجل دعوى اعتبار ”داعش“ إرهابية

محكمة مصرية تؤجل دعوى اعتبار ”داعش“ إرهابية

القاهرة- قررت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، تأجيل ثاني جلسات نظر دعوى تطالب باعتبار تنظيم ”داعش“ من التنظيمات الإرهابية، إلى جلسة 26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وإحالتها لدائرة أخرى مختصة، حسب مصدر قضائي.

وقال المصدر إن ”محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين (وسط القاهرة)، أرجأت النظر في دعوى تطالب بحظر تنظيم ”الدولة الإسلامية“ الذي ينشط في العراق وسوريا والمعروف إعلاميا باسم ”داعش“ إلى جلسة 26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مع إحالتها لدائرة مختصة بنظر مثل هذه القضايا بذات المحكمة“.

وتنظر محاكم ”الأمور المستعجلة“ في مصر القضايا العاجلة التي يخشى عليها من فوات الوقت، ويمكن الطعن على أحكام هذه المحاكم أمام محكمة ”استئناف الأمور المستعجلة“ خلال ١٥ يوما من صدور الحكم.

وكان مركز نضال للحقوق والحريات (غير حكومي)، قد أقام دعوى قضائية للمطالبة بإدراج عناصر التنظيم وكل من ينتمى إليه ضمن العناصر الإرهابية وإخطار الدول العربية الموقعة على اتفاقية مكافحة الإرهاب بالقرار.

واعتبر المركز وفقا لصحيفة الدعوى أن الهدف منها هو ”تضييق الطوق حول الارهاب خوفاً على المواطن المصري والأمن والسلم العام ولمحاصرة وملاحقة هذه الجماعات وأنصارها من دعاة العنف والتطرف والإرهاب حيث أصبحت ظاهرة عالمية تتطلب تكاثف جهود المجتمع والدولة لمكافحتها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com