السيسي يخصص نصف المجالس الرئاسية المتخصصة للشباب – إرم نيوز‬‎

السيسي يخصص نصف المجالس الرئاسية المتخصصة للشباب

السيسي يخصص نصف المجالس الرئاسية المتخصصة للشباب

المصدر: القاهرة – من شوقي عصام

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن تخصيص نسبة 50% للشباب في المجالس المتخصصة التابعة لرئيس الجمهورية، والتي سيتم الإعلان عنها قريباً.

وحذر الرئيس المصري طلاب الجامعات من ”الانخراط في أية أنشطة سلبية أو الانجراف وراء أفكار هدامة“، وذلك في بيان صدر عن رئاسة الجمهورية، مساء اليوم الأحد.

وخلال حفل تكريم أوائل خريجي الجامعات المصرية في جامعة القاهرة، طالب السيسي بـ ”ضرورة تضافر جهود كافة مؤسسات المجتمع في تأهيل وإعداد الشباب، وألا تقتصر تلك المسئولية على الجامعات فحسب“.

ومضى الرئيس المصري قائلا :“يجب أن يكون هناك دور لمؤسسات الفكر والرأي العام والمجتمع المدني، وكذا وسائل الإعلام، التي باتت تلعب دوراً محورياً في تشكيل الوعي وتوجيه الرأي العام، والتي ظهر دورها جلياً على مدار الأعوام الثلاثة الماضية“.

وأكد على ضرورة تضافر جهود كافة مؤسسات المجتمع في تأهيل وإعداد الشباب، و“ألا تقتصر تلك المسئولية على الجامعات فحسب، حيث يجب أن يكون هناك دور لمؤسسات الفكر والرأي العام والمجتمع المدني، وكذا وسائل الإعلام، التي باتت تلعب دوراً محورياً في تشكيل الوعي وتوجيه الرأي العام، والتي ظهر دورها جلياً على مدار الأعوام الثلاثة الماضية“.

وحضر الحفل رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، ووزير التعليم العالي السيد أحمد عبد الخالق، ورئيس جامعة القاهرة جابر نصار.

وشهدت أغلب الجامعات المصرية في العام الدراسي المنقضي، مظاهرات واحتجاجات طلابية شبه يومية، أغلبها مؤيدة لمرسي، وتخللها أعمال عنف واشتباكات مع قوات الشرطة داخل وخارج الحرم الجامعي في العديد من الجامعات المصرية، أدت لسقوط قتلى ومصابين في صفوف الطلاب، بالإضافة للقبض على عشرات منهم، وهو ما أدى إلى تصاعد الموجات الاحتجاجية الطلابية التي تعتبرها السلطات المصرية ”مظاهرات تخريبية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com