أخبار

"تمرد" تطالب الرئاسة بـ"كوتا" شبابية في البرلمان
تاريخ النشر: 27 سبتمبر 2014 18:53 GMT
تاريخ التحديث: 27 سبتمبر 2014 18:53 GMT

"تمرد" تطالب الرئاسة بـ"كوتا" شبابية في البرلمان

المذكرة تطالب بتخصيص 50% من القوائم لصالح الشباب، بحيث يسمح بأن يكون ثلث البرلمان المقبل لشباب ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

+A -A
المصدر: القاهرة- من رضا داود

طالبت حركة تمرد المصرية بضرورة تخصيص نسبة كوتا لصالح الشباب في قانون مباشرة الحقوق السياسية الذي من المنتظر صدوره خلال الفترة المقبلة؛ لضمان وصول عدد مناسب من شباب الثورة إلى قبة البرلمان.

ولفتت الحركة إلى أن الصراعات الدائرة بين الأحزاب والقوى السياسية على التقسيمات الانتخابية تنذر بحرمان الشباب من نسب عادلة في التمثيل الشبابى داخل البرلمان بسبب سيطرة المصالح الحزبية الضيقة على اتفاقات ومناقشات الأحزاب التي تسيطر على المشهد الانتخابي الحالي.

وقالت المتحدثة باسم الحركة، مها أبو بكر، في تصريح خاص لـ“إرم“ إن الحركة أوصت خلال المناقشات التي جرت بين الشباب والقوى السياسية بناء على توجية من السيسي، الأخذ بعين الاعتبار حق الشباب في التمثيل البرلماني العادل.

وأضافت أن الحركة سترفع مذكرة إلى السيسي للمطالبة بتخصيص 50% من القوائم لصالح الشباب بحيث يسمح بأن يكون ثلث البرلمان القادم لشباب ثورتي 25 يناير و 30 يونية، وأشارت إلى أنه بمجرد أن يتم الإعلان عن قانون مباشرة الحقوق السياسية ستتحدد قائمة انتخابية تمثل ثورتي 25 يناير و 3 يونيو معاً بخلاف القوائم الأخرى.

وفي نفس السياق أعلنت حركة تمرد عن تحالفها مع حركة مستقبل وطن خلال الانتخابات المقبلة وذلك في محاولة من الحركة لتوسيع تحالفها مع كيانات شبابية أخرى.

وشكل التحالف الجديد لجنة للانتخابات، ولجنة لتنظيم العمل، ولجنة أخرى للإعلام والتحرك الجماهيري.

وتعد حركة مستقبل وطن مسؤولة عن ملف لجنة الانتخابات والتنظيم , أما تمرد فهي مسؤولة عن ملف الإعلام والتواصل الجماهيري، والجدير بالذكر أن حركة مستقبل وطن تتشكل من أعضاء هيئات تدريس جامعات على مستوى مصر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك