حققت مليون مشاهدة.. مصر تطلق أغنية ”فارس“ لمواجهة الهجرة غير الشرعية (فيديو)

حققت مليون مشاهدة.. مصر تطلق أغنية ”فارس“ لمواجهة الهجرة غير الشرعية (فيديو)

المصدر: الأناضول

في أغنية أُنتجت بدعم من الأمم المتحدة تمزج الغناء الشعبي المصري وفن ”الراب“، أطلقت القاهرة مساء الخميس، المرحلة الثانية من حملتها القومية لمنع الهجرة غير الشرعية في البلاد.

وفي حفل إطلاق الأغنية بالقاهرة، قالت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر (حكومية) إن المرحلة الثانية من حملتها عبارة عن فيديو غنائي بعنوان ”فارس“ أداء كل من مغني الراب زاب ثروت، والمطرب الشعبي أحمد شيبه.

وأغنية ”فارس“ التي تخطت مشاهداتها المليون مشاهدة في 6 أيام، تحكي قصة 3 شباب قضوا حياتهم معًا منذ الطفولة، حتى قرر ”فارس“ أن يغادر البلاد بسبب ضيق المعيشة عن طريق الهجرة غير الشرعية بواسطة مركب، لكنه يتوفى غرقًا في البحر أثناء رحيله.

وأضافت اللجنة، في بيان لها، أنه ”تم إعداد أغنية فارس بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والمنظمة الدولية للهجرة“.

وكلمات الأغنية وفق المصدر ذاته، ”تمزج ما بين الفن الشعبي والراب المصري ليصل بذلك إلى مختلف فئات المجتمع“.

وتوضح أغنية ”فارس“، التي تخاطب الشباب، ما تواجهه أسر ضحايا الهجرة غير الشرعية من معاناة في حالة فقدان أبنائهم خلال تلك الرحلة، بحسب اللجنة.

وتؤكد على دور الشباب في توعية بعضهم البعض، فضلًا عن دعوتهم إلى عدم الاستسلام لإغراءات سماسرة الهجرة، مع أهمية التمسك بالأمل والاستمرار في محاولة الحصول على فرصة عمل كريمة.

وتمثل الأغنية المرحلة الثانية من الحملة القومية المعنونة بـ“لا للهجرة غير الشرعية“ استكمالًا لمرحلة أولى عبر عنها الإعلان التلفزيوني الذي شارك فيه اللاعب حازم إمام.

وتمثل مصر بحكم موقعها على البحر المتوسط قبالة القارة الأوروبية، دولة عبور للهجرة غير الشرعية إلى عدد من الدول الأوروبية، خاصة اليونان وإيطاليا وفرنسا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com