الطيب: نتطلع لأن يرفع الغرب معاناة شعوب تدخل بشؤونها
الطيب: نتطلع لأن يرفع الغرب معاناة شعوب تدخل بشؤونهاالطيب: نتطلع لأن يرفع الغرب معاناة شعوب تدخل بشؤونها

الطيب: نتطلع لأن يرفع الغرب معاناة شعوب تدخل بشؤونها

قال شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، إنه يتطلع إلى أن يرفع الغرب المعاناة عن الشعوب "الفقيرة والبائسة" التي تضررت جراء تدخله في شؤونها.

وأكد الطيب خلال استقباله القائم بأعمال السفارة الأمريكية في القاهرة، توماس جولد برجر، الخميس 25 أيلول/ سبتمبر الجاري، أن الإسلام بريء من عمليات القتل والهدم والتهجير التي تتم باسمه، مشددا على أنه "ليس في تراث المسلمين مثل هذه الأفعال البشعة"، حسب بيان صادر عن المشيخة.

وأضاف أن الأزهر الشريف مؤسسة علمية عالمية تعنى بتوضيح حقائق الدين الإسلامي بوسطيته واعتداله ونبذه للعنف والإرهاب، مشيرا إلى أن الأزهر "يُعبِّر عن كل المسلمين في العالم، وهو مؤسسة إنسانية بالدرجة الأولى، تعمل لصالح الإنسان أيا كان جنسه أو معتقده".

من جانبه، قال القائم بأعمال السفارة الأمريكية، إن "حكومة بلاده تُقدِّر دور الأزهر في مصر والعالم كله، ورعايته للفكر الإسلامي الوسطي، كما تُقدِّر دور الإمام الأكبر في الحفاظ على النسيج الوطني المصري، وجهوده المستمرة في تحقيق السلام العالمي".

وأكد أن الولايات المتحدة تقدِّر دور مصر في محيطها العربي والإقليمي، وتحرص على تنمية علاقتها معها، كما وعد بزيادة المنح المقدمة من بلاده لطلاب الماجستير والدكتوراه الذين يدرسون في الأزهر الشريف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com