إحالة 8 مصريين للمحاكمة بسبب مشاركتهم في "حفل زواج مثليين"
إحالة 8 مصريين للمحاكمة بسبب مشاركتهم في "حفل زواج مثليين"إحالة 8 مصريين للمحاكمة بسبب مشاركتهم في "حفل زواج مثليين"

إحالة 8 مصريين للمحاكمة بسبب مشاركتهم في "حفل زواج مثليين"

القاهرة- أحالت النيابة العامة المصرية الإثنين 8 رجال للمحاكمة أمام محكمة الجنح بتهمة "التحريض على الفجور وخدش الحياء العام" لمشاركتهم فيما وصف بأنه "حفل زواج مثليين" ونشر فيديو له، بحسب مصدر قضائي.

وكان قد ألقي القبض على سبعة من المتهمين في السادس من أيلول/ سبتمبر الماضي ثم تم توقيف الثامن لاحقا ووضعتهم النيابة العامة قيد الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيقات.

وتم توقيع الكشف الطبي على المتهمين الموقوفين في إجراء تتخذه السلطات المصرية للتأكد من ممارسة الرجال للواط.

ونددت منظمة هيومن رايتس ووتش للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان أصدرته في التاسع من الشهر الجاري بتوقيف هؤلاء الشباب وبـ "الفحوص الطبية" التي أجبر الموقوفون على اجرائها، معتبرة أنها "تنتهك المعايير الدولية المناهضة للتعذيب".

ويصور مقطع الفيديو الذي انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي نهاية الشهر الماضي ومطلع الشهر الجاري والذي كان السبب في توقيف المتهمين ما يبدو أنه حفل زواج لشابين صغيري السن في قارب في النيل.

وخلال الفيديو القصير يقوم الشابان بتلبيس بعضهما البعض خاتمي زواج ثم يقبلان بعضهما البعض بشكل حميم وسط زغاريد وأفراح من حضور كلهم شباب ذكور، كما تظهر كعكة وضعت عليها صورة الشابين.

ولا ينص القانون المصري على معاقبة المثليين لكن السلطات القضائية المصرية درجت على اتهامهم بارتكاب جرائم "الفجور وخدش الحياء العام" التي يعاقب عليها القانون بالحبس.

ولا ينظر للمثلية الجنسية باحترام أو تسامح في مصر أو في المنطقة العربية.

وأصدرت محكمة مصرية في نيسان/ أبريل الماضي أحكاما بالسجن بلغت اقصاها ثماني سنوات على اربعة رجال من المثليين لممارستهم "الفجور".

ووقعت اسوأ حملة قمع ضد المثليين في مصر في العام 2001، حين ألقت السلطات المصرية القبض على 52 شخصا في ملهي ليلي في مركب في نيل القاهرة.

وأدين 23 منهم بالسجن بأحكام تراوحت بين سنة وخمس سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com