وفد عسكري بحريني في أول زيارة لمصر منذ تنصيب السيسي

وفد عسكري بحريني في أول زيارة لمصر منذ تنصيب السيسي

القاهرة- وصل إلى العاصمة القاهرة، اليوم السبت، وفد عسكري بحريني رفيع المستوى فى زيارة تستغرق عدة أيام، ويلتقي خلالها مسؤولين أمنيين مصريين.

وأفادت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، بأن ”الوفد العسكري البحريني يترأسه اللواء الركن دياب صقر النعيمي مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات“.

وأضافت المصادر أن الوفد سيلتقي بعدد من المسؤولين الأمنيين في مصر (لم تحددهم) لـ“بحث عدد من الملفات المشتركة وتطورات الأوضاع بالمنطقة“.

الزيارة التي لم يعرف مدتها تحديدا، تعد الأولى منذ تولي عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر في 8 يوليو/تموز الماضي.

واتفقت 10 دول غربية (دول الخليج الست ومصر والأردن والعراق ولبنان) على دعم التحركات الأمريكية ضد تنظيم ”داعش“ في اجتماع عقد في مدينة جدة السعودية في الـ 11 من الشهر الجاري.

وأعلن الرئيس الأمريكي، استراتيجية من 4 بنود لمواجهة ”داعش“، هي: تنفيذ غارات جوية ضد عناصر التنظيم أينما كانوا، وزيادة الدعم للقوات البرية التي تقاتل ”داعش“ والمتمثلة في القوات الكردية والعراقية والمعارضة السورية المعتدلة، وتجفيف مصادر تمويل التنظيم، وأخيرا مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين.

ومنذ أكثر من شهر، تشن قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، والجيش العراقي ومتطوعون شيعة، مدعومين بغطاء جوي أمريكي، هجوما واسعا لاستعادة مناطق يسيطر عليها تنظيم ”داعش“ ومقاتلون سنة، شمالي وشرقي وغربي البلاد، منذ 10 يونيو/ حزيران الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com