محكمة مصرية تدرج 46 متهمًا في قضية اغتيال النائب العام على قوائم الإرهاب

محكمة مصرية تدرج 46 متهمًا في قضية اغتيال النائب العام على قوائم الإرهاب
A view of the High Court of Justice in Cairo November 1, 2011. The words read, " High Court of Justice." Egypt's judiciary has emerged from the uprising that toppled Hosni Mubarak as one of the few institutions retaining some credibility, but the weight of public expectations may have forced it to take on too much, far too fast. Picture taken November 1, 2011. To match Analysis EGYPT-JUDICIARY REUTERS/Mohamed Abd El-Ghany (EGYPT - Tags: POLITICS CRIME LAW)

المصدر: محمد إبراهيم- إرم نيوز

أصدرت محكمة النقض في مصر اليوم الخميس، حكمًا نهائيًا بإدراج 46 متهمًا في قضية اغتيال النائب العام، المستشار هشام بركات على قوائم الإرهاب.

ورفضت محكمة النقض بشكل نهائي الطعون المقدمة من المتهمين بالقضية على قرار محكمة جنايات القاهرة بإدراجهم على قوائم الإرهاب.

وكان عدد من المتهمين بالقضية تقدموا بطعن على قرار إدراجهم بقوائم الإرهابيين، مطالبين برفعهم من تلك القوائم وإعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات أخرى.

يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة قد عاقبت في يونيو الماضي، 28 متهمًا بالقضية بالإعدام، و15 متهمًا آخر بالسجن المؤبد، و8 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة، و15 متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات.

وإثر تفجير استهدف موكبه بالقاهرة في يونيو 2015، قُتل هشام بركات (64 عامًا)، فيما عقدت أولى جلسات المحاكمة في الـ 17 من مايو 2016 واستغرقت 36 جلسة حتى إصدارها الأحكام النهائية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com