فرقة "سونام كالرا" الهندية في مهرجان سماع بالقاهرة
فرقة "سونام كالرا" الهندية في مهرجان سماع بالقاهرةفرقة "سونام كالرا" الهندية في مهرجان سماع بالقاهرة

فرقة "سونام كالرا" الهندية في مهرجان سماع بالقاهرة

ستشارك فرقة "سونام كالرا" الهندية للموسيقى في مهرجان سماع السابع للإنشاد الديني والموسيقى الصوفية الذي يقام في القاهرة في الفترة من 20 الى 27 سبتمبر/أيلول 2014. وذلك من خلال تنظيم زيارة للفرقة يقوم بها أزاد الثقافي الهندي التابع لسفارة الهند بالقاهرة، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية.

وستقوم الفرقة بتقديم عروضها في حفل الافتتاح وحفل الختام إلى جانب مناسبات أخرى أثناء المهرجان. حيث ستكون العروض مفتوحة للجمهور مجاناً. ويقوم بإخراج العروض الفنان المصري الشهير د.انتصار عبد الفتاح. وتقوم الفرقة أيضا بتقديم عرض منفصل في المسرح الصغير بدار أوبرا القاهرة يوم 24 سبتمبر/أيلول 2014.

"سونام كالرا" هي فنانة تتمتع بمهارات في الموسيقى الهندية والغربية. وقد تلقت تدريبا رسميا في مجال الموسيقى الهندية الكلاسيكية على يد "شوبها مودجال" و"ساراتي تشاتيرجي" وقامت بدراسة العديد من الأجناس في الموسيقى الغربية بما في ذلك الترانيم المسيحية والجاز والأوبرا على يد "هور تشول يونج" و"آشلي كليمنت".



وتصف الفرقة نفسها بأنها تقوم بمحاولة للمزج بين كافة الأصوات الإيمانية من خلال استخدام الغناء والموسيقى والكلمة المنطوقة. وتمتزج الترانيم الغربية التراثية بأصوات كلاسيكية هندية، كما تزخر النصوص الهندية الروحية بعناصر من الشعر الغربي لخلق صوت يلمس كل روح.

وتشير سونام كالرا إلى الطبيعة الفريدة لفرقتها قائلة: "إنني أعمل مع عازف أورج وعازف جيتار مسيحيين، ومعي عازفين مسلمين على السرانجي والطبلة وعازف الفلوت وعازف الايقاع من الهندوس ويعتبر هذا الأمر شاهدا على تنحية الدين جانبا عندما يتعلق الأمر بالعقيدة والموسيقى. لقد نشأت الموسيقى من خلال عملية تعتمد على التعاون والتناغم العضوي الذي يجمع بين قدرات موسيقية وارتجال جماعي مستمد من معتقداتنا المختلفة". لقد قامت الفرقة بتقديم عروضها في العديد من المهرجانات في الهند والخارج وفي العديد من الأماكن المرموقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com