مصر.. تأجيل دعوى اعتبار ”داعش“ منظمة إرهابية

مصر.. تأجيل دعوى اعتبار ”داعش“ منظمة إرهابية

القاهرة – قررت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، تأجيل أولى جلسات نظر دعوى تطالب باعتبار تنظيم ”الدولة الاسلامية“ من التنظيمات الإرهابية، إلى الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، للاطلاع، حسب مصدر قضائي.

وقال المصدر إن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين أرجأت النظر في الدعوى التي أقامها مركز نضال للحقوق والحريات للمطالبة بإدراج عناصر التنظيم وكل من ينتمي إليه ضمن العناصر الإرهابية وإخطار الدول العربية الموقعة على اتفاقية مكافحة الإرهاب بالقرار.

واعتبر المركز، وفقاً لصحيفة الدعوى، أن الهدف منها هو ”تضييق الطوق حول الارهاب خوفاً على المواطن المصري والأمن والسلم العام ولمحاصرة وملاحقة هذه الجماعات وأنصارها من دعاة العنف والتطرف والإرهاب حيث أصبحت ظاهرة عالمية تتطلب تكاثف جهود المجتمع والدولة لمكافحتها“.

وتشهد مصر، خلال الأشهر الأخيرة، أعمال عنف، وهجمات تستهدف في كثير منها منشآت عسكرية، وأمنية، وحكومية، أسفرت عن مقتل عشرات الضباط والجنود، بدأت في شبه جزيرة سيناء ومدن بورسعيد والإسماعيلية والسويس القريبة منها، ثم انتقلت إلى دلتا النيل والقاهرة.

وتنظر محاكم ”الأمور المستعجلة“ في مصر القضايا العاجلة التي يخشى عليها من فوات الوقت، ويمكن الطعن على أحكام هذه المحاكم أمام محكمة ”استئناف الأمور المستعجلة“ خلال ١٥ يوماً من صدور الحكم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com