مصر تُحبط محاولة هجرة غير شرعية لـ147 لاجىء

وزارة الداخلية المصرية تؤكد أن عملية إحباط محاولات الهجرة غير الشرعية قد جاءت في إطار تشديد الرقابة على عمليتي السفر والوصول للأماكن الحدودية.

المصدر: إرم- من شوقي عصام

أحبطت أجهزة الأمن بمحافظة مطروح، محاولة هجرة غير شرعية لـ147 شخصًا من جنسيات سورية، فلسطينية، سودانية يحملون بطاقات اللاجئين، وذلك قبل استقلال بعضهم مراكب صيد لتقوم بنقلهم إلى السواحل اليونانية والإيطالية، والبعض الآخر أثناء محاولة المرور إلى الأراضي الليبية، وذلك من منطقة رأس الحكمة التي تبعد نحو 700 كم شمال غرب العاصمة القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن إحباط هذه المحاولات جاء في إطار تشديد الرقابة على عمليتي السفر والوصول للأماكن الحدودية، لمنع خروج ودخول الصادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة، والهاربين من السجون والصادر ضدهم أحكام، بالإضافة إلى الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وتابعت الوزارة في بيانها: ”أثناء قيام الجهات الأمنية بتأمين الحدود والسواحل عبر غلق الدروب والمدقات الجبلية التي تسلكها هذه العناصر وتضييق الخناق عليهم وعدم تمكينهم من الهروب من الأكمنة الثابتة والمتحركة، بالتنسيق الكامل وقطاعي الأمن الوطني والأمن العام، وتم القبض على 50 شخصا من مختلف الجنسيات، من بينهم 28 سوري الجنسية، 17 فلسطينيًا، 4 سوداني الجنسية، ومصري واحد، وذلك حال محاولتهم الهجرة بطريقة غير شرعية إلى دولة إيطاليا عبر البحر بمنطقة رأس الحكمة.

وتابعت الوزارة أن القوات الأمنية المعينة بنقطة التفتيش الأمنية بالحمام تمكنت من ضبط 3 سيارات يستقلها 97 شخصا من مختلف الجنسيات، من بينهم 20 سوري الجنسية، 68 فلسطينيًا، 5 سودانيين، 3 من جزر القمر، وأردني واحد، كانوا في طريقهم للهجرة غير الشرعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com