”يا لهوي“.. تطبيق لنجدة المصريين من الخطر – إرم نيوز‬‎

”يا لهوي“.. تطبيق لنجدة المصريين من الخطر

”يا لهوي“.. تطبيق لنجدة المصريين من الخطر

القاهرة- طور فريق Appkhana social في مصر، تطبيقا يعمل عبر النظام التشغيلي ”أندرويد،“ أطلقوا عليه اسم ”يا لهوي“ لطلب النجدة حيث يستهدف مساعدة المستخدم للشعور بالأمان والتعرف على طبيعة الطرق والوضع الأمني عند الذهاب لأي مكان.

ويتوافر التطبيق المصري عبر متجر ”غوغل بلاي“، حيث يتيح الاتصال بالأصدقاء أو الأهل، من خلال رسائل نصية عبر شبكات التواصل لتحديد مكان الشخص المحتاج للمساعدة.

وقال الخبير في تطبيقات المحمول، المهندس شريف أبو الليل، إن التطبيقات أصبحت تمثل أمرا هاما بالنسبة للمواطنين مثل تطبيقات ”بيقولك“ و“وصلني“ والتي تجاوب معها الكثير من المستخدمين وساعدت في حل المشكلات المرورية بالقاهرة الكبرى.

كما أكد على أهمية التطبيقات الخاصة بنجدة المواطنين والموجودة على غوغل بلاي:“ في ظل الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد، وليس في مصر فقط ولكن الدول العربية الأخرى“.

وقال إن تطبيق ”يا لهوى“ تم تحميله من متجر غوغل بنحو عشرة آلاف مرة منذ أن أعلن عنه، وأن هناك الكثير من التطبيقات المشابهة التي يقبل عليها المصريون للمساهمة في حل مشكلات قائمة وذلك بحسب موقع قناة ”سي ان ان“ الأمريكية.

ورغم تطوير التطبيقات وتقنيات جديدة إلا أن مصر تواجه أزمة بتدني مستوى خدمات الانترنت المقدمة للمواطنين حيث يصل عدد المستخدمين إلى ما يقرب من 40 مليون.

ودفع سوء الخدمة إلى قيام نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي بالإعلان عن ”ثورة الانترنت“، ودفع الفواتير الشهرية بالنقود المعدنية.

وصدق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر، الأسبوع الماضي، بالموافقة على أجهزة جديدة لقياس جودة خدمات الإنترنت حتى يتسنى محاسبة الشركات التي تقدم الخدمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com