مصر.. طوارئ في“النور“ لاختيار مرشحي البرلمان – إرم نيوز‬‎

مصر.. طوارئ في“النور“ لاختيار مرشحي البرلمان

مصر.. طوارئ في“النور“ لاختيار مرشحي البرلمان

المصدر: القاهرة– من محمود غريب

أعلن المجلس الرئاسي لحزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية، حالة الطوارئ الداخلية استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة، سواء فيما يتعلق باختيار المرشحين أو استعدادات الحزب بالمحافظات على المستوى الجماهيري أو الاتصال بالأحزاب والقوى السياسية لحسم ملف التحالفات.

وأسفرت اختيارات المجمعات الانتخابية التي أقامها حزب النور عن مفاجأة غير متوقعة، حيث تم رفض ترشح قيادات بالحزب في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وعلى رأسهم رئيس الحزب والعضو البرلماني السابق الدكتور يونس مخيون.

وقال مصدر بحزب النور لشبكة ”إرم“ إن المجمعات الانتخابية التي أقامها الحزب بالمحافظات سلَّمت المجلس الرئاسي الأسماء التي تم الاتفاق عليها بجميع الدوائر الانتخابية، لافتًا إلى أن اختيارات المجمعات تلزم المجلس الأخذ بها وحال تطلب الأمر التعديل يجب عليه دعوة الهيئة العليا للحزب واتخاذ قراراته بشكل جماعي.

وكشف المصدر عن استبعاد اختيارات المجمعات الانتخابية لقيادات من الحزب، وعلى رأسهم الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب والنائب السابق عن النور، والشيخ عبدالمنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية والمترشح سابقًا عن النور بالإسكندرية، وأحمد خليل عضو المجلس الرئاسي لحزب والمتحدث باسم كتلة النور بالبرلمان السابق.

ومن جانبه، طالب الأمين العام للحزب، جلال مرة، الحكومة، بسرعة إصدار قانون الدوائر الانتخابية حتى تحسم الأحزاب اختيار مرشحيها للقوائم الانتخابية البالغ عددهم 120 مرشحا على مستوى الجمهورية.

ولفت مرة إلى أن تأخر إصدار قانون الدوائر الانتخابية أحد عوامل تعثر التحالفات الانتخابية، منوها بأن المجمعات الانتخابية انتهت من اختيار مرشحي حزب النور بينما تنتظر قانون الدوائر لإتمام اختيار المرشحين، نظرا لأن القائمة الواحدة ستضم أكثر من محافظة.

وأكد الناطق باسم حزب النور نادر بكار، أن الحزب لم يحسم حتى الآن ملف التحالفات الانتخابية، منوهًا بأن عدم وضوح موعد الانتخابات يؤخر حسم مسألة التحالفات والتنسيق بين الأحزاب.

وأشار بكار لشبكة ”إرم“ إلى أن حزبه يمتلك عدة خيارات بشأن خوض الصراع الانتخابي، وأن الدخول في تحالف أحد تلك الخيارات، وربما لا يلجأ إليه النور، لافتًا إلى أن المجلس الرئاسي يعقد لقاءات مع مسؤولي الحزب بالمحافظات للوقوف على آخر استعدادات الانتخابات البرلمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com