عمرو موسى: قائمة الجنزوري سيكون لها ثقل سياسي وشعبي

عمرو موسى: قائمة الجنزوري سيكون لها ثقل سياسي وشعبي

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

أكد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، أن القائمة الوطنية التي يُعدها رئيس الوزراء المصري الأسبق، الدكتور كمال الجنزوري، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، سيكون لها وزن وثقل سياسي وشعبي كبير.

وأوضح موسى في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم“، أن القائمة ”تضم رموزا وطنية وسياسية وشخصيات عامة لها حضور شعبي كبير، وسيكون لها تأثير في البرلمان المقبل الذي يواجه تشريعات وتحديات جسيمة“.

وقال إن الجنزوري ”اجتمع في وقت سابق مع الأحزاب للتوفيق فيما بينها لكن دون نتيجة، وانتقلت الأحزاب إلى مرحلة تالية وهي النقاش على القائمة والحديث عن نسبة النواب، ولما سمعت أن الجنزوري اجتمع مع بعض الأحزاب مرة أخرى أخيرا، استفسرت منه عن ذلك الأمر فأجاب: نحن نحاول أن نساعد في حدوث توافق بين الأحزاب المدنية“.

وأضاف أن ”ما يقوم به الجنزوري أمر جيد، وأنه يقوم بهذا الأمر من أجل المساعدة فقط في توحيد صف القوى المدنية، وبالطبع فهو يشغل منصب مستشار رئيس الجمهورية، بالتالي له ظروف خاصة“.

وتابع أن الأمر ”لم ينته بعد للوصول إلى تشكيل قوائم، وأرى حاليا وجود تقارب بين التحالفات خاصة الوفد المصري والجبهة المصرية، ودُعوت أخيرا لحضور لقاء جرى بينهما باعتباري صاحب الفكرة. وتحدث الائتلافان للتنسيق فيما بينهما حول القائمة والدوائر الفردية وعن الوضع السياسي بصورة عامة“.

وقال موسى: ”إذن هناك قائمة يحاول الجنزوري المساعدة بها، وهناك قائمة تسعى التحالفات للوصول لها، وهناك لجنة محايدة يرأسها الدكتور عبد الجليل مصطفى للاتصال بالشباب والاتحادات المهنية والأقباط والمرأة، ولا بد في مرحلة قريبة أن يجلس الثلاثة معاً وهذا الأمر لا يعني أن هذه القائمة ستكون القائمة الوحيدة، لكنها ستكون قائمة مهمة وذات وزن فهناك التيارات الإسلامية والأحزاب الأخرى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com