السيسي يتلقى أول اتصال من ميركل منذ انتخابه
السيسي يتلقى أول اتصال من ميركل منذ انتخابهالسيسي يتلقى أول اتصال من ميركل منذ انتخابه

السيسي يتلقى أول اتصال من ميركل منذ انتخابه

القاهرة- أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى، الاثنين، اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية انغيلا ميركل تطرق إلى "تضافر الجهود الدولية لدحر الإرهاب".



ويعتبر هذا الاتصال هو الأول بين المستشارة الألمانية، والرئيس المصري منذ انتخابه في أيار/مايو الماضي.

ويأتي هذا الاتصال فيما أعلنت الخارجية الأمريكية، الاثنين، أن اكثر من اربعين دولة انضمت إلى التحالف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" وأن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيتوجه إلى الشرق الأوسط الثلاثاء لمحادثات حول هذا التحالف.

وقال المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية إنه تم خلال الاتصال "اِستعراض مختلف القضايا الإقليمية والأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط ولا سيما ما يتعلق بمكافحة الإرهاب ومواجهة انتشار التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة، من خلال اِستراتيجية عالمية موحدة تتضافر فيها جهود المجتمع الدولي لدحر الإرهاب والعمل على اِجتثاث جذوره".

ودعا الرئيس الأمريكي باراك اوباما خلال قمة الحلف الاطلسي الجمعة إلى تشكيل ائتلاف واسع لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا.

وقال الرئيس الأمريكي، الأحد، انه سيقدم الأربعاء "خطته للتحرك" ضد تنظيم الدولة الإسلامية، مشددا على أنه لن يرسل قوات أمريكية إلى الأرض وأنه لا ينوي إعادة شن هجمات "تماثل الحرب في العراق".

وعبر المجتمع الدولي عن مخاوفه حيال هذا التنظيم الذي ارتكب فظائع واستهدف الأقليات الدينية في المناطق التي استولى عليها في العراق وسوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com