فشل التنسيق بين التحالفات المصرية قبل الانتخابات البرلمانية
فشل التنسيق بين التحالفات المصرية قبل الانتخابات البرلمانيةفشل التنسيق بين التحالفات المصرية قبل الانتخابات البرلمانية

فشل التنسيق بين التحالفات المصرية قبل الانتخابات البرلمانية

فشلت أحزاب تحالفي الجبهة المصرية والوفد المصري في الوصول إلى صيغة من التفاهم والتنسيق فيما بينهما قبل الانتخابات البرلمانية المقررة نهاية العام الحالي حيث اجتمعت أحزاب ائتلافي الجبهة والوفد في محاولة منهما للوصول إلى صيغة اتفاق وتنسيق بما يكفل للتيار المدني اكتساح الانتخابات البرلمانية المقبلة ومن ثم تشكيل الحكومة وعدم منح الفرصة للإسلاميين.

ولم يسفر الاجتماع عن شيء خاصة فى ظل الاتهامات المتبادلة بين الطرفين على وجود فلول الحزب الوطني داخل هذه التحالفات .

وقال النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية والقيادي في تحالف الجبهة الوطنية المستشار يحيى قدري "إنه لا يستطيع أن يحسم حتى الآن ما إذا كان ائتلاف الجبهة المصرية سيخوض الانتخابات وحده أم سيكون هناك نوع من التنسيق مع تحالف الوفد المصريط.

وشدد على أن المرحلة المقبلة قد تشهد تغيرات على مستوى التحالفات ولكن حتى الآن الجبهة المصرية لم يحسم الامر .

وأضاف قدري "إن تحالف الجبهة المصرية سينافس على جميع مقاعد البرلمان فى كل أنحاء الجمهورية "، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تتغير الأمور ويحدث نوعا من التنسيق مع تحالف الوفد المصري من أجل إعلاء المصلحة الوطنية خلال هذه المرحلة المهمة والحرجة فى تاريخ مصر .

ومن جانبه حذر القيادي في حزب الوفد محمد عبد النعيم من تواجد فلول الحزب الوطني داخل تحالف الجبهة المصرية وهو الأمر الذى يجعل من الصعب وجود تنسيق بين الوفد المصري والجبهة المصرية نظرا لرفض الكثير من الأحزاب داخل تحالف الوفد المصري وجود هذه الوجوه خاصة ان ثورة 25 يناير قامت ضد فساد نظامهم فكيف يعودون للساحة من جديد .

وأشار عبد النعيم إلى أن التنسيق بين التحالفين سيكون فاشلا نظرا لوجود اختلاف جوهري بين كلا الطرفين كما أن قيادات وكوادر الجبهة المصرية ليس لهم تأثير فى الشارع بشكل كبير .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com