جنبلاط: السيسي يحرص على توافق اللبنانيين

جنبلاط: السيسي يحرص على توافق اللبنانيين

المصدر: إرم- دمشق

أكد النائب اللبناني وليد جنبلاط رئيس ”اللقاء الديمقراطي“ أن القيادة المصرية متابعة بدقة للأوضاع العربية واللبنانية.

وقال- في حديث إلى صحيفة ”المستقبل“- السبت، تناول فيه نتائج زيارته إلى القاهرة، إن: ”الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص كل الحرص على أهمية أن يتفق اللبنانيون على إتمام الاستحقاق الرئاسي، باعتبار أنّ انتخاب رئيس للجمهورية يشكل علامة استقرار“ في البلاد، مشيراً إلى أنّ السيسي: ”حريص كذلك على إجراء الانتخابات النيابية في لبنان وعلى الأمن اللبناني بوصفه جزءاً من الأمن القومي العربي“.

وفي ملف العسكريين المخطوفين، جدد جنبلاط التذكير بموقفه الرافض لمبادلة العسكريين بسجناء في سجن رومية، وقال: ”لا للمقايضات نعم للمفاوضات، على أن يكون التفاوض عبر دول تماماً كما حصل إبان تكليف مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم (في ملفي مخطوفي أعزاز وراهبات معلولا) بهذه المهمة وقد نجح فيها“.

جنبلاط شدد من ناحية ثانية على: ”وجوب الإسراع في إصدار الأحكام القضائية التي تأخر صدورها من ملف الضنية إلى ملف مخيم نهر البارد“، لافتاً الانتباه إلى أنّ: ”تردد بعض القوى السياسية في هذه المسألة هو ما أوصلنا إلى المأزق الذي نحن فيه اليوم“.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى الأربعاء الماضي بمقر رئاسة الجمهورية، الزعيم الدرزي يرافقه كل من وزير الصحة وائل أبو فاعور، ووزير الزراعة أكرم شهيب، ووزير الأشغال العامة والنقل سابقا غازى العريضي، ووزير المغتربين سابقا علاء الدين تور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com