السيسي يمنح الملك ”فؤاد الثاني“ جواز سفر دبلوماسي

السيسي يمنح الملك ”فؤاد الثاني“ جواز سفر دبلوماسي

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

منح الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، جواز سفر دبلوماسي مصري، لملك مصر والسودان السابق، أحمد فؤاد الثاني، في خطوة وصفت من قبل متابعين بأنها ”منصفة“.

واستقبل السفير المصري لدى سويسرا، ”فؤاد الثاني“ الذي يقيم في العاصمة بيرن، ومنحه جواز السفر الذي دُون بداخله في خانة المهنة ”ملك مصر السابق“.

وكان الملك السابق يلقى معاملة غير لائقة عند زيارة مصر، وظل ممنوعا من زيارتها طوال فترة حكم الرئيس الأسبق، جمال عبد الناصر. وولد أحمد فؤاد الثاني قبل ستة أشهر من ثورة 23 تموز/ يوليو 1952، وقبل الإطاحة بالنظام الملكي في مصر على يد حركة ”الضباط الأحرار.

و“فؤاد الثاني“ هو آخر ملوك الأسرة العلوية التي حكمت مصر منذ عام 1805، ونُصب ملكا من خلال مجلس الوصاية الذي سقط عند تحويل نظام الحكم في مصر إلى جمهوري في 18 حزيران/ يونيو 1953.

وكان عمره سبعة أشهر في 26 تموز/ يوليو 1952، وهو اليوم الذي شهد مغادرة الملك فاروق إلى إيطاليا، وتسمية ابنه ”فؤاد الثاني“ ملكا تحت الوصاية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي صحح فيه ملك مصر السابق عبر صفحته على ”فيسبوك“، بعض الأمور المتعلقة بالنظام الملكي الذي ما زالت الأسرة العلوية تقيمه في داخلها وتحترمه بشكل بالغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com