السيسي يجتمع بقادة الجيش والشرطة قبل أيام من الانتخابات الرئاسية

السيسي يجتمع بقادة الجيش والشرطة قبل أيام من الانتخابات الرئاسية

المصدر: الأناضول

اجتمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع قادة عسكريين وشرطيين؛ لبحث “مستجدات الحالة الأمنية”، قبيل أيام من إجراء الاقتراع الرئاسي المقرر من 26 إلى 28 آذار/مارس الجاري.

ووفق بيان لوزارة الداخلية المصرية، التقى السيسي، اليوم، وزيري الدفاع صدقي صبحي والداخلية مجدي عبد الغفار، ورئيس أركان الجيش محمد فريد، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة عباس كامل، بحضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل وعدد من قادة الشرطة والقوات المسلحة، بمقر وزارة الداخلية، شرقي القاهرة.

واستعرض وزير الداخلية جهود الشرطة في مكافحة الإرهاب وقوى التطرف في بلاده، من خلال عرض أفلام تسجيلية بينت دور الشرطة في العملية الشاملة “سيناء2018” لمواجهة الإرهاب في شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

وأعلنت مصر في 9 شباط/فبراير الماضي، تنفيذ عملية عسكرية شاملة تحت عنوان “سيناء 2018″، تستهدف عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة عناصر مسلحة شمال ووسط سيناء ودلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، دون تفاصيل عن مدة العملية.

وذكر البيان أن السيسي “اطلع على جهود الشرطة في مجال الأمن الجنائي خلال الفترة من عام 2014 حتى 2017، من خلال ضبط تشكيلات عصابية في مختلف أنواع الجرائم، ومداهمة آلاف من البؤر الإجرامية”. دون تفاصيل أكثر.

وأوضح أن الشرطة تصدت بحرفية لمخططات العصابات الإجرامية التي تهدد الدولة المصرية والمواطنين.

وأعرب السيسي عن تطلعه لقيام المواطنين المصريين بالمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، أيًا كانت توجهاتهم وآراؤهم، للمساهمة في بناء بلاده وتعزيز استقرارها، وفق البيان.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المصرية مرشحان هما الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، الذي يسعى إلى فترة رئاسية ثانية من أربع سنوات، ورئيس حزب الغد (ليبرالي) موسى مصطفى موسى، الذي أعلن قبيل أيام من ترشحه تأييد السيسي.

ويبدأ المصريون بالخارج الاقتراع، الجمعة المقبلة، لمدة ثلاثة أيام، على أن يبدأ الاقتراع بالداخل يوم 26 آذار/مارس الجاري لمدة مماثلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع