”6 إبريل“: الشرطة المصرية اعتقلت 15 من عناصرنا

”6 إبريل“: الشرطة المصرية اعتقلت 15 من عناصرنا

القاهرة- قال عضو بالمكتب السياسي لحركة 6 إبريل المعارضة بمصر إن الشرطة ألقت القبض على 15 من عناصر الحركة، مساء اليوم الاثنين، خلال إحياء ذكرى مقتل أحد ”شهدائنا“.

وأضاف زيزو عبده، أن من بين المعتقلين المتحدث باسم الحركة محمد كمال، ورامي السيد، مسؤول العمل الجماهيري، وخالد إسماعيل، عضو المكتب السياسي، وجميعهم اقتيدوا إلى مركز شرطة بولاق الدكرور (غربي القاهرة).

وأوضح عضو المكتب السياسي للحركة (المعارضة للإخوان المسلمين والسلطات المصرية الحالية) أن الشرطة ألقت القبض على عناصر الحركة ”خلال فعالية اجتماعية نظموها أمام منزل أحمد المصري أحد شهداء الحركة في بولاق إحياء لذكرى مقتله“ خلال مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين قبل عام.

وأشار عبده إلي أن ”الفعالية كانت اجتماعية وتستهدف زيارة أسرة الشهيد وإحياء ذكراه الأولي لكن يبدو أن أحدا أبلغ الداخلية وتم القبض بهذا الشكل الغريب على عناصر الحركة“.

وأوضح أن ”الحركة بدأت منذ فترة فعاليات مفاجئة منددة بالأوضاع الاجتماعية ويبدو أن هذا رد ضد تحركاتنا“، مضيفا ”الشرطة لا تزال تتعامل بخشونة مع الشباب والحركات الشبابية“.

ولم يتسن الحصول علي رد فوري من وزارة الداخلية حول صحة الواقعة وأسبابها.

وحركة 6 أبريل تأسست العام 2008 وكانت من أبرز الداعمين لمظاهرات 30 يونيو/ حزيران 2013 التي أفضت إلى الإطاحة بحكم الرئيس الأسبق محمد بمرسي.

إلا أن الحركة اختلفت مع السلطات المصرية بعد ذلك، واعتبرت نهجها انقلاب علي ثورة يناير/كانون الثاني 2011 (التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك).

فيما أصدرت السلطات القضائية في مصر نهاية أبريل/ نيسان الماضي حكما بوقف وحظر أنشطة الحركة، والتحفظ على مقارها بجميع محافظات الجمهورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com