طلب إحاطة في البرلمان يتهم الحكومة المصرية بـ“إهدار“ وقت السيسي – إرم نيوز‬‎

طلب إحاطة في البرلمان يتهم الحكومة المصرية بـ“إهدار“ وقت السيسي

طلب إحاطة في البرلمان يتهم الحكومة المصرية بـ“إهدار“ وقت السيسي

المصدر: حسن خليل-إرم نيوز

اتهم عضو البرلمان المصري الإعلامي سعيد حساسين، حكومة بلده، بـ“تضييع وإهدار“ وقت الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بعد ساعات قليلة من اجتماع الأخير مع 3 وزراء بشأن التغذية المدرسية للطلاب.

وقال حساسين، الذي يشغل منصب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي، إنه ”يشعر بالأسف الشديد لما آل إليه الوضع داخل الحكومة، لدرجة أنها تضيع وقت الرئيس في أشياء وقضايا بسيطة مثل التغذية المدرسية“.

وتساءل النائب البرلماني في طلب إحاطة: ”لماذا تضيع الحكومة وقت الرئيس، وتعرض عليه مثل هذه الأمور، التي يمكن حلها والفصل فيها بسهولة، دون الحاجة لجهد الرئيس، الذي يجب استغلاله في قضايا أخرى“.

وجاء طلب الإحاطة بعد أن عقد الرئيس، الخميس، اجتماعًا مع وزراء الزراعة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، بحضور رئيس الوزراء للاطلاع على ملف التغذية المدرسية، حيث وجه الرئيس بـ“إحداث تغييرات جذرية بطرق تخزين وجبات التغذية المدرسية، بما يضمن عدم تكرار تعرض بعض الطلاب لأزمات صحية“.

كما وجه السيسي بـ“ضرورة توفير منظومة التغذية وجبة مدرسية متكاملة العناصر الغذائية، تمنح الطلاب الطاقة اللازمة لنموهم الجسدي والعقلي، لاسيما في ضوء ما تمثله التغذية المدرسية من مكون هام للحماية الاجتماعية، وسرعة الانتهاء من عقود الموردين والموافقات اللازمة لبدء توريد الوجبات المدرسية، مع المراعاة الكاملة للمواصفات والمعايير التي وضعتها الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وذلك تمهيدًا لتطبيق منظومة التغذية المدرسية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com