ثاني وفد من الكونغرس الأمريكي يصل القاهرة في أسبوع

ثاني وفد من الكونغرس الأمريكي يصل القاهرة في أسبوع

القاهرة – وصل إلى القاهرة اليوم الإثنين، وفد من نواب الكونغرس الأمريكي برئاسة النائب هاورد مكيؤون، حسب مصادر أمنية وملاحية مسؤولة بالمطار، هو الثاني خلال أقل من أسبوع.

وقالت مصادر أمنية مسؤولة بمطار القاهرة الدولي إن وفدا من مجلس النواب الأمريكي (الكونغرس) وصل اليوم، برئاسة النائب هاورد مكيؤون.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الوفد وصل للقاهرة على متن طائرة خاصة في زيارة (لم تحدد مدتها)، للقاء عدد من المسؤولين المصريين، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع الحالية التي تمر بها المنطقة.

وتعد هذه الزيارة الثانية خلال أقل من أسبوع التي يقوم بها وفد من أعضاء الكونغرس الأمريكي إلى البلاد، والـ 15 منذ عزل الرئيس الأسبق، محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز من العام الماضي.

وكان آخر هذه الزيارات في 27 أغسطس/ آب الماضي، عندما وصل وفد من نواب الكونغرس الأمريكي، من ذوي الأصول الأفريقية، إلى القاهرة، في زيارة تستغرق 3 أيام لمناقشة الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وموقف مصر تجاه عدد من القضايا، في مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا والأزمة السورية وتطورات المشهد العراقي؛ فضلاً عن مسار العلاقات الثنائية بين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com