صور.. الإمارات تمول ترميم المتحف الإسلامي في مصر
صور.. الإمارات تمول ترميم المتحف الإسلامي في مصرصور.. الإمارات تمول ترميم المتحف الإسلامي في مصر

صور.. الإمارات تمول ترميم المتحف الإسلامي في مصر

أعلن وزير الآثار المصري ممدوح الدماطي، عن تبني المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر تمويل ترميم متحف الفن الإسلامي بالكامل بما يتضمنه من ترميم معماري وإعادة عرض متحفي وإعادة تأهيل منظومته التأمينية بكاميرات مراقبة وغرفة تحكم مركزية، مشيرًا إلى أن إعادة تأهيل المتحف ستتم بخبراء وفتيين وبأيادٍ مصرية، لتعكس قدرة شعب مصر على مواجهه كافة التحديات.



جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي أجراها الدماطي، الأحد، للمتحف الإسلامي برفقة وزير الدولة الإماراتي الدكتور سلطان أحمد جابر والوفد المرافق له، والذي أكد خلالها عمق العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات، مشيرًا إلى أنهما تقدمان نموذجًا فريدًا في العلاقات التاريخية المتأصلة.

ومن جانبه، شدد الوزير الإماراتي على أن بلاده ماضية في دعم مصر خلال المرحلة المقبلة التي تسعي فيها إلى ترسيخ ركائز الاستقرار وتعزيز النمو والتطور لمواجهة كافة التحديات بما يكفل تحقيق التطلعات والطموحات التي يصبو إليها الشعب المصري.



وأضاف أنه لمس خلال زيارته لأعمال ترميم مقتنيات المتحف الإسلامي حرص وسعي مصر لمحاربة كافة أشكال الإرهاب وما يترتب عليه من آثار حيث تمثل مصر دراعًا واقيًا للأمة الإسلامية جميعها، مؤكدًا حرص دولة الإمارات العربية على تقديم الدعم الكامل لمشروع إعادة تأهيل متحف الفن الإسلامي الذي تعرض لآثار الإرهاب.

كما اطلع الوفد الإماراتي خلال الزيارة على حجم ما أصاب المتحف من تدمير لبعض جدرانه وواجهات عرض المقتنيات الأثرية بالكامل، حيث أطلع رئيس قطاع المتاحف الوفد الإماراتي الأثري أحمد شرف على حجم الأضرار التي لحقت بالمتحف علاوة على تدمير بعض المقتنيات بالكامل جرَّاء الحادث الإرهابي الذي استهدف مديرية أمن القاهرة المواجهة للمتحف في يناير الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com