بحضور ولي العهد السعودي.. الإعلان عن 187 مشروعًا لتنمية قناة السويس
بحضور ولي العهد السعودي.. الإعلان عن 187 مشروعًا لتنمية قناة السويسبحضور ولي العهد السعودي.. الإعلان عن 187 مشروعًا لتنمية قناة السويس

بحضور ولي العهد السعودي.. الإعلان عن 187 مشروعًا لتنمية قناة السويس

أعلن رئيس هيئة قناة السويس المصرية، الفريق مهاب مميش اليوم الاثنين، عن ضخ استثمارات جديدة للتنمية الاقتصادية لمنطقة القناة، وذلك من خلال إنشاء 187 مشروعًا جديدًا.

وتفقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان برفقة الرئيس عبدالفتاح السيسي منطقة قناة السويس في إطار افتتاحه عددًا من المشروعات بمحافظة الإسماعيلية، ضمن زيارته للبلاد التي تستمر 3 أيام تنتهي الثلاثاء.

وقال مميش إنه "جرى أخيرًا توقيع 6 عقود استثمار فعلية بمنطقة قناة السويس لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل وبإجمالي استثمارات قدرها 140 مليار دولار".

ولفت إلى أن "هناك تنسيقًا كاملاً مع جميع مؤسسات الدولة، من خلال وضع تصور كامل لأنواع الصناعات التي تنفذ بالمنطقة لإنجاح تلك المشروعات".

وتابع أنه "سيتم إنشاء جسرين جديدين في نطاق ميناء شرق بورسعيد، بالإضافة إلى مراكز لتدريب العمالة الخاصة بمشروعات المنطقة الاقتصادية".

وكشف عن أحدث الإحصائيات التي تخص قناة السويس، مبيناُ أن القناة حققت طفرة كبيرة من خلال مرور 18 ألف سفينة سنويًا، بحمولة تتجاوز مليار طن من البضائع، بما يعادل 10% من حركة التجارة العالمية، و20% من حركة الحاويات العالمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com