الوفد: خطر ”داعش“ يدفع أمريكا لإرسال ”الأباتشي“ لمصر

الوفد: خطر ”داعش“ يدفع أمريكا لإرسال ”الأباتشي“ لمصر

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

قال مساعد رئيس حزب الوفد المصري اللواء سفير نور، إن قرار إرسال أمريكا 10 طائرات ”أباتشي“ لمصر، يؤكد أن الادارة الامريكية شعرت بخطر الإرهاب وخاصة تنظيم ”داعش“ الذي يمثل خطرا كبيرا على دول المنطقة.

واكد اللواء سفير نور، في تصريحات لـ“إرم“، أن هناك دولا عديدة ومنها مصر وأمريكا ذاقت مرارة الإرهاب الأسود، مشيرا إلى أن صفقة ”الأباتشي“ تأتي أيضا في إطار محاولة الإدارة الأمريكية لتحسين صورتها لدى مختلف دول العالم وخاصة دول منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح اللواء نور، أن أمريكا تحتاج أيضا لمساندة ومساعدة مختلف دول المنطقة فى مواجهة الإرهاب لانها ليست بعيدة عنه.

ومن جهته أكد مؤسس حركة فرسان الميدان محمد لاشين، أن قرار الإدارة الأمريكية بإرسال طائرات الأباتشي لمصر، يأتي بسبب خوفها من أن يطولها الإرهاب مرة أخرى خصوصا بعد تجربتها المريرة مع بن لادن الذي صنعته هي ودعمته بالأموال والسلاح من أجل الحرب في أفغانستان ضد روسيا، ثم انقلب عليها وفجر برجي التجارة العالمية في أحداث أيلول/سبتمبر الشهيرة.

وقال لاشين، في بيان له السبت، إن إرسال الطائرات هو اعتراف ضمني وتضامن مع مصر في مواجهة الإرهاب خصوصا بعد الخطر الذي أحدثه تنظيم “ داعش“ في المنطقة، وإن الولايات المتحدة باتت على يقين أنه لا مناص من دعم مصر في حربها على الإرهاب وكان ذلك واضحا من قبل الإدارة الأمريكية وتصريحات الرئيس الأمريكي نفسه.

وكانت الإدارة الأمريكية قد قررت الإفراج عن صفقة الطائرات الاباتشي، السبت وتسليمها إلى مصر بعد تعليقها لاكثر من عام، وتأتي الصفقة ضمن المساعدات الأمريكية لمصر لتأمين الحدود والاتجاهات الإستراتيجية ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس كأحد أهم الممرات الملاحية في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com